• logo ads 2

بعد إعفاء 12 سلعة من الجمارك.. هل تتراجع أسعار الدواجن؟

alx adv
استمع للمقال

 

بدأت المنافذ الجمركية بالموانئ، تطبيق قرار إعفاء نحو 12 سلعة غذائية من الرسوم لمدة 6 أشهر، والذى أصدرته الحكومة ونشرته الجريدة الرسمية، خلال الايام الماضية
وتضمن القرار إعفاء واردات بعض السلع الخاضعة للبنود الجمركية من الضريبة الجمركية، منها الألبان، والزبد، والجبن، والشاى، ودهون وشحوم زيوت حيوانية ونباتية مهدرجة، والسكر، والمكرونة، والأدوية، ومحضرات من الأنواع المستعملة لتغذية الحيوانات، والدواجن، واللحوم من طيور الدواجن، وأحشاء وأطراف صالحة للأكل من فصائل الأبقار والضأن والماعز، طازجة أو مبردة أو

اعلان البريد 19نوفمبر

مجمدة.

وتتضمن المبادرة 7 سلع أساسية وهى “السكر، وزيت الطعام، والأرز والفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة”،واللحوم والدواجن والبيض، وقامت المنافذ الجمركية بالموانئ، تطبيق قرار إعفاء نحو 12 سلعة غذائية من الرسوم لمدة 6 أشهر، والذى أصدرته الحكومة، وتضمن القرار إعفاء واردات بعض السلع الخاضعة للبنود الجمركية من الضريبة.

 

من ناحيته يقول أحمد صقر نائب رئيس غرفة الإسكندرية التجارية ورئيس مجلس إدارة شركة الصقر للصناعات الغذائية، إن مبادرة مجلس الوزراء لخفض أسعار السلع ستشمل مراجعة جميع عناصر التكلفة، بداية من سلاسل الإمداد وصولًا إلى المنتج النهائي، لتحديد البنود التي ستشملها التنازلات لتوفير السلع بأسعار مناسبة للمستهلكين.

ورحب نائب رئيس الغرفة التجارية في الإسكندرية، وأحد كبار مستوردي اللحوم، فى تصريحات لـ”عالم المال” بقرار الحكومة إعفاء الدجاج الكامل من الرسوم الجمركية بنسبة قدرها 30%.
وقال صقر إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، تصب كلها في مصلحة المواطن، وأي تخفيض أو إعفاء سنيعكس بالنسبة نفسها على السلعة، متوقعا أن تشهد الأسواق مزيدا من الانخفاض بشكل يلمسه المواطن، معربا عن تقديره للقطاع الخاص الشريك المهم للدولة للتخفيف عن كاهل المواطن من ارتفاع الأسعار الناتج معظمها من بلد المنشأ.

واعتبر أن هذه الخطوات ما هي إلا ترجمة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يضع الظروف الاقتصادية للمواطن بعين الاعتبار.
يذكر أن رابطة البروتين الحيواني البرازيلية، قد قالت إن قرار مصر إعفاء واردات الدجاج من التعريفة الجمركية مؤقتا، سيصب في صالح الصادرات من البرازيل إلى سوق شمال إفريقيا.

وقررت الحكومة إعفاء الدجاج الكامل من رسوم جمركية قدرها 30%.
وبحسب الرابطة فإن هذه السلعة هي المنتج الرئيسي الذي تبيعه البرازيل إلى مصر من منتجات الدواجن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار