• logo ads 2

قفزة في الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي تتجاوز التوقعات

أظهرت البيانات الخاصة بأغسطس الماضي ارتفاعًا بنسبة 0.4% في الإنفاق

alx adv
استمع للمقال

حقق الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة قفزة كبيرة فاقت التوقعات، في سبتمبر الماضي، ما يدل على استمرار معدل النمو العالي خلال الربع الأخير من العام؛ لكن في الوقت نفسه، شهدت معدلات التضخم ارتفاعًا شهريًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

أفاد مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة، بأن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، ارتفع بنسبة 0.7% في الشهر الماضي. وقد أظهرت البيانات الخاصة بأغسطس الماضي ارتفاعًا بنسبة 0.4% في الإنفاق.

وكان اقتصاديون، الذين تم استطلاع آراؤهم من قبل رويترز، يتوقعون زيادة في الإنفاق بنسبة 0.5%.

تضمن تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث – الذي تم نشره مؤخرا – هذه البيانات، وأظهر أن إنفاق المستهلكين قد تسارع بشكل كبير، مما ساهم في نمو الاقتصاد بأسرع وتيرة تقريبًا خلال عامين.

على الرغم من أن معدل النمو القوي في الإنفاق الاستهلاكي قد لا يكون مستدامًا بشكل كبير، إلا أن التوجه القوي في الربع الثالث يعد إشارة جيدة للاقتصاد في الربع الأخير، على الرغم من التحديات المتزايدة.

ويعزى ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي إلى نمو قوي في الأجور وصرف الأسر ما توفره من مدخرات خلال جائحة كورونا.

وأشار مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة في تقديره المسبق لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث، إلى أنه ارتفع بنسبة 4.9%، وهو أعلى معدل منذ الربع الأخير من عام 2021.

وكان الاقتصاد الأميركي قد نما بنسبة 2.1% في الربع الثاني من العام، وهو معدل أعلى بكثير مما كان يتوقعه مسؤولو مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي)، والذي يعتبره غير تضخمي بنحو 1.8%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار