• logo ads 2

خبيرة: انخفاض تصحيحي للمؤشر الرئيسي بالختام

alx adv
استمع للمقال

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت تباين في أداء مؤشراتها   بختام تعاملات جلسة الأحد بداية جلسات الأسبوع، اذ تراجع المؤشر الرئيسي بضغط هبوط بعض الأسهم القيادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث هبط المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسة  0.75% ، وأغلق جلسة اليوم عند مستوى  23086 نقطة.

وأضافت خبيرة أسواق المال أن الموشرات الفرعية حققت إستقرار في المنطقة الخضراء، حيث ارتفع الموشر السبعيني إيجي إكس 70 بنسبة 1.59% واستقر عند مستوى 4408 نقطة.

 

توقعات بموجه صعود جديدة

 

وعلي الرغم من إنخفاض الموشر الرئيسي اليوم الا إنه لم تحدث خسائر في رأس المال السوقي، وذلك بسبب إرتفاع الموشر السبعيني بوتيرة عالية اليوم.

وتابعت “رمسيس” أن تعاملات المصريين توجهت نحو الشراء، فيما اتجه العرب والأجانب نحو البيع، كما تجاوزت قيم التداول مستوى  4.5 مليار جنيه بالختام.

وأكدت أن إنخفاض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اليوم، هو إنخفاض تصحيحي صحي ذلك بسبب وصول الأسهم لمستويات مرتفعة بشكل متتالي ، لذا وجب معها حماية الأرباح من قبل المتعاملين.

حيث إنخفضت أسعار بعض الأسهم القيادية بجلسة اليوم ، لاختبارها نقاط مقاومة هامة لكي تعاود الصعود مرة أخرى.

وعن أهم الأسهم التي جاءت في مقدمة إرتفاعات اليوم قالت “رمسيس” أن سهما شركة الشمس للإسكان وبلتون المالية، في حين إنخفض سهما شركة العربية لإستصلاح الأراضي ووادي كوم أمبو، وهي الاسهم  التي كانت قد حققت إرتفاعات تاريخية خلال الاسبوع الماضي، وكان من المتوقع أن  تشهد عمليات تصحيح لحظي.

وأخيرًا توقعت أن تعاود موشرات البورصة المصرية للإرتفاعات مرة أخرى خلال جلسة الإثنين، مدعومة بسيولة مرتفعة ونتائج أعمال قوية.

 

ختام  تداولات اليوم

 

شهد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 تراجعًا بنسبة 0.75% وأغلق تعاملات جلسة اليوم عند مستوى 23086 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.96% وأغلق عند مستوى 28509 نقطة، وتراجع مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 0.81% وأغلق عند مستوى 9805 نقطة.

 

فيما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إرتفاعًا بنسبة 1.59% وأغلق جلسة اليوم عند مستوى 4408 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.9% وأغلق عند مستوى 6638 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار