• logo ads 2

الجبلي: فتح معبر رفح تأكيد على دعم مصر للقضية الفلسطينية

استمع للمقال

أكد النائب عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية قرار فتح معبر رفح البري في الجانب الفلسطيني واستقبال الحالات الإنسانية من المصابين والجرحى الفلسطينين، بالإضافة إلي دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينين، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ضمن خطوات الدولة المصرية تجاه دعم ومساندة الأشقاء الفلسطينين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الجبلي، أن الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية دورا تاريخيا، حيث تتبنى مصر القضية عبر تاريخها، مشيرا إلى أن مصر كانت صاحبة الريادة الدولية في مختلف الجهود والمحاولات السابقة لحل تلك القضية، انطلاقا من حرصها علي القيام بدورها تجاه أشقائها من الدول العربية والإسلامية وكذلك حرصها على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة وتعزيز العلاقات السلمية بين الدول.

القيادة السياسية المصرية تبذل جهودا كبيرة، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين

وأوضح رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودا كبيرة، لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين، والعمل على إيقاف عجلة الحرب التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكداً أن قرار مصر بالسماح بدخول الجرحي والمصابين من الفلسطينين الي مصر عبر معبر رفح، هو موقف إنساني، يؤكد الدور المصرى الداعم للقضية الفلسطينية، وليس بجديد على مصر، حيث تأخذ على عاتقها ذلك الدور الإنساني وكذلك الدور السياسي والدبلوماسى تجاه القضية الفلسطينية.

وشدد رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، على ضرورة قيام المجتمع الدولي بدوره وتحمل المسئولية في وقف العدوان الغاشم ، علي الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن ذلك العدوان هو جريمة مكتملة الأركان تجاه الأبرياء في قطاع غزة.

بدء وصول الجرحي الفلسطينيين إلى معبر رفح

يذكر أن تم أمس فتح معبر رفح البري بشمال سيناء، لدخول الجرحي الفلسطينيين من خلال سيارات إسعاف فلسطينية، تمهيدا لنقلهم إلى سيارات الإسعاف المصرية لعلاجهم في مستشفيات الشيخ زويد والعريش لتلقي العلاج.

 

وقالت مصادر إنه تم توفير أطقم طبية مصرية في الجانب المصري من معبر رفح البري، لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، وتصنيف حالتهم الصحية، وتوزيعهم على المستشفيات بشمال سيناء لتلقى العلاج عن طريق أسطول من سيارات الإسعاف المجهزة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار