• logo ads 2

علاء الزهيري: الدراسات الاكتوارية مفيدة للسوق المصري

alx adv
استمع للمقال

نظم الاتحاد المصري للتأمين أمس الإثنين، لقاء مع هيئة Chevening المسئولة عن المنح الدراسية بالمملكة المتحدة، لتقديم عرض عن المنح الخاصة بدرجة الماجيستير في الدراسات الاكتوارية بحضور عدد من العاملين بشركات التأمين المصرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقد افتتح علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد، اللقاء بالإشارة إلى أهمية الدراسات الاكتوارية للسوق المصري، مشيداً بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في دعم الدراسات الاكتوارية.

ولفت إلي البروتوكول الذى تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين و جامعة القاهرة لدعم 40 من طلبة الدراسات الاكتوارية خلال دراسة البكالوريوس في العلوم الاكتوارية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد لطلبة الدراسات العليا سواء من خلال برنامج Chevening أو المعاهد الدولية التي تقدم شهادات مهنية.

 

وكشفت نفين شرف مديرة برنامج Chevening في السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية عن أسلوب التقديم والالتحاق بالمنحة الدراسية.

 

وأشارت إلى مميزات الدراسة من خلال منح Chevening وأهمها الاعتراف العالمي والمصري بالدراسة بالجامعات المتوفرة من خلال البرنامج، كما استعرضت الإجراءات المطلوبة للتقديم المنحة وشروطها، والتي تغطى كامل تكلفة الدراسة بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسفر، وأشارت إلى طبيعة التنوع الثقافي بالجامعات البريطانية وهو ما يساعد الطلبة على الاندماج بالجامعات البريطانية.

 

كما أجابت نفين، عن تساؤلات الحضور حول أفضلية الجامعات وأسلوب التعامل مع الجامعات وشروط القبول بها وأسلوب الدراسة.

 

الجدير بالذكر أن هذه الندوة جاءت بعد اقتراح الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بدء التعامل مع هيئة Chevening، وذلك تأكيدا لدور الهيئة في تقديم كل الإمكانيات لزيادة عدد الإكتواريين في مصر .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار