• logo ads 2

محمد كمال يتوقع وصول المؤشر الرئيسي للبورصة لـ25.000 نقطة في ختام الربع الحالي 

alx adv
استمع للمقال

قال محمد كمال، خبير أسواق المال، إن المؤشر الرئيسي للبورصة تجاوز 24.000 نقطة، وهذا يعتبر إشارة إيجابية وواضحة لوجود سيولة قوية في السوق، سواء من المؤسسات أو الأفراد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح كمال، في تصريحات لـ”عالم المال”، أن السهم الذي يقود هذا الارتفاع هو سهم التجاري الدولي، مرجعًا صعود السوق في الفترة الأخيرة إلى توقعات المستثمرين بشأن تراجع قيمة الجنيه مقابل الدولار مرة أخرى، مما أدى إلى زيادة مبيعات الذهب وارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء. وكل ذلك يعزز ويصب في صالح السوق، لأننا نقوم بإعادة تقييم الأصول مجددًا بأسعار الدولار الجديدة.

 

وأضاف محمد كمال أنه بناءً على ذلك، يدخل الأشخاص في عمليات شراء في الأسهم في الفترة الأخيرة، بناءً على توقعاتهم بتحرير سعر الصرف في المستقبل، وهم يتوقعون أنه سيتم إعادة تقييم أصول الشركات مع ذلك التحرير.

وصول المؤشر الرئيسي للبورصة  لـ25.000 نقطة في ختام الربع الحالي

 

وأكد أنه في الوقت الحالي، لدينا العديد من الأمور المهمة، مثل التقييمات والتزامات الشركات وسداد الديون، وهذا جوهر الاقتصاد في مصر، ومن المتوقع أن نشهد عمليات أرباح خلال الفترة المقبلة، ولكن قد يكون لدينا هدف لتجاوز نقطة 25,000 في الربع الحالي أو نهاية العام.

 

وكانت البورصة المصرية أغلقت جلسة  نهاية تعاملات الأسبوع ، على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، وتخطى مؤشرها الرئيسي حاجز الـ24000 نقطة كمستوى تاريخي.

 

وعلى مستوى المؤشرات ارتفع المؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 1.36% ليصل إلى مستوى 24312 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX70 بنسبة 0.1% ليصل إلى مستوى 4658 نقطة، ووصل مؤشر EGX100 إلى مستوى 6908 نقطة مرتفعاً بنسبة 0.11%.

 

وبلغ رأس المال السوقي في ختام التعاملات 1.63 تريليون جنيه، وفي ختام التعاملات ارتفعت أسهم 76 شركة، بينما انخفضت أسهم 86 شركة، ولم تتغير أسهم 39 شركة.

 

واتجهت تعاملات المستثمرين المصريين للبيع بقيمة 217.4 مليون جنيه، بينما اتجه المستثمرين العرب والأجانب للشراء بقيمة 20.4 مليون جنيه، و237.8 مليون جنيه على التوالي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار