• logo ads 2

«خبيرة» تتوقع اختراق المؤشر الرئيسي للبورصة حاجز الـ 30000 نقطة بنهاية العام

alx adv
استمع للمقال

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أن مؤشرات البورصة المصرية تواصل أداؤها الإيجابي، جاء ذلك مدعومًا بمشتريات من قبل المؤسسات، واستطاع المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 أن يحقق ارتفاعًا طفيفًا في ختام جلسات الأسبوع الماضي، ولكن حققت المؤشرات الفرعية الارتفاعات الأكبر وسط أرباح تجاوزت 16 مليار جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابعت: مع استكمال حركة الارتفاعات حقق المؤشر الرئيسي ارتفاعًا بنسبة 2.12 % وبمقدار 516 نقطة ويصل لمستوى 24899 نقطة حتي منتصف جلسة اليوم بداية تعاملات الأسبوع، حيث يقترب من مستوى 25000 نقطة الذي كان مستهدفًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع أن يحققه اليوم بجلسة واحدة.

 

استمرار موجة الصعود

 

وتابعت خبيرة أسواق المال، أن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 حقق ايضا ارتفاعًا بنسبة 1.32% ومتقدم بـ 64 نقطة ويصل لمستوى 4992 نقطة مقترب من مستوى 5000 نقطة، كما ارتفع المؤشر المئوي الأوسع نطاقًا بنسبة 1.43 % وتقدم بمقدار 102 نقطة ويصل لمستوى 7262 نقطة، وتعتبر تلك المستويات تاريخية لجميع المؤشرات.

وأرجعت “رمسيس” أن ذلك الأداء الإيجابي لكافة مؤشرات البورصة جاء بسبب نتائج الأعمال القوية والسيولة الكبيرة التي تضخ من قبل المتعاملين وخاصة المؤسسات، مع الأداء القوى للمؤسسات العربية والأجنبية.

كما أوضحت أن هناك توقعات باستمرار موجة الارتفاعات في العديد من الأسهم، خاصة الأسهم التي بدأت تظهر بها مؤشرات قوة حتي أن بعضها حقق نقاط تاريخية مدعومة بضخ السيولة القوية بها.

 

توقعات نهاية العام

 

وتوقعت “رمسيس” أن يصل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 لمستويات 27000 نقطة بجلسات الأسبوع الحالى، مع حدوث نوع من المبيعات لدى الأفراد عند مستوى 25500 نقطة.

وأوضحت أن ارتفاعات اليوم لم تكن مدعومة بأداء سهم فقط ولكن بدعم عديد من الأسهم التي حققت مراكز قوية، مع عودة المتعاملين للتداول فيها مرة أخرى على الرغم من ارتفاع أسعارها.

وحول أداء قطاعات البورصة قالت أن ماحدث في السوق خلال الفترة السابقة يشير الى أنه لم يعد تركيز المتعاملين على قطاع البنوك فقط ، ولكن شهدنا طفرات قوية في قطاع السياحة والترشيد مع استمرار الأداء الإيجابي لقطاعات الكيماويات والتشييد والبناء.

 

وأخيرًا أكدت خبيرة أسواق المال، أن التوقعات تشير إلى استكمال الأداء الصاعد لجميع مؤشرات البورصة المصرية حتي نهاية العام الجاري، مع كسر المؤشر الرئيسي حاجز 30000 نقطة بنهاية 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار