• logo ads 2

قفزة جنونية في سعر الذهب.. وعيار 21 يلامس الـ 3 الآف جنيه

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذھب في السوق المحلى والصاغة خلال تعاملات منتصف اليوم الثلاثاء 21/11/2023 ارتفاعا ملحوظا بقيمة تراوحت ما بين 35،40 جنيها وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2800 جنيه، وسجل السعر العالمى للأوقية 1990 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات بسوق الذهب

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلي ارتفاعا في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أي مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة القادمة.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، وعضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب فى السوق المحلى سجلت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، بسبب الأحداث العالمية التي تتمثل في ارتفاع المعدن الأصفر عالميًا، الذي تأثر بالتصعيد في غزة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازى مقابل الجنيه.

توقعات سعر الذهب اليوم في مصر

وأضاف “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن سوق المشغولات الذهبية يشهد حالة من الركود في عملية البيع والشراء داخل السوق، حيث ينتظر البعض استقرار سعر الذهب، مؤكدَا أن سوق الذهب في أوقات الحروب والصراعات يصاب بحالة من التذبذب بين الارتفاعات والانخفاضات.

 

وأرجع “نجيب”، أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، إلى استمرار التوترات الجيوسياسية على الساحة العالمية مع حالة من عدم الثقة في الأداء الاقتصادي للدول الكبرى في ظل الأزمات الاقتصادية المتتالية.

وقال عضو شعبة الذهب إن سعر الذهب المحلي يشهد حالة من الارتفاع خلال الأيام الحالية، لافتا إلى أن وضع السوق يتجه لاستمرار الارتفاع بسبب تزايد معدلات الطلب.

وتابع أن المتحكم في سعر الذهب خلال الفترة الحالية معدل الطلب في السوق وليس التجار، مشيرا إلى أن سعر الدولار والسعر العالمي من الأسباب التي أدت لتحرك سعر الذهب أيضا، موضحا أن قرار الوزارة بمد فترة مبادرة «صفرو جمارك» لمدة 6 شهور أخرى منتظر أن تؤتي ثماره خلال الفترة المقبلة ما يعمل على ضبط السوق.

 

ووفق عضو شعبة الذهب ،كان ضمن عوامل طفرة الذهب، استمرار موجة التضخم العالمية، بالإضافة إلى تخفيض التصنيف الائتماني للولايات المتحدة الأمريكية من قبل أكبر 3 مؤسسات للتصنيف وتراجع أداء الدولار بالأسواق العالمية.

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21  سجل 2800 جنيه.

عيار 24 سجل 3200 جنيه.

عيار 18 سجل  2400 جنيه .

عيار 14 سجل 1872 جنيها.

سعر أوقية الذهب 1990 دولار.

الجنيه الذهب سجل 22400 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار