• logo ads 2

الغايش: أداء قوي لقطاعي العقاري والبتروكيماويات بتداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم بارتفاع جماعي لمؤشراتها، جاء ذلك بعمليات شراء من قبل المتعاملين المصريين والأجانب.

اعلان البريد 19نوفمبر

من خلاله قال حسام الغايش خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت اليوم إرتفاعات قوية في جميع مؤشراتها، خاصة في المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 الذي حقق إرتفاعًا بمقدار 255 نقطة.

 

أسباب صعود مؤشرات البورصة

 

وإرتفعت ايضا أحجام تداول جلسة اليوم حيث وصلت مستوى 4.6 مليار جنيه، وجاء ذلك بسبب الأخبار المتداولة حول إنخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الأجنبية.

وأضاف خبير أسواق المال إن إنخفاض العملة المحلية ساعد على رفع أسعار الأسهم وإعادة تقييم للأصول في البورصة المصرية.

و أوضح أن القطاع العقاري شهد اليوم إرتفاعًا بشكل كبير في معظم أسهمه ويرجع ذلك لإرتفاع أسعار العقارات بسبب ايضا إنخفاض قيمة العملة المحلية.

كما حقق قطاع البتروكيماويات والأسمدة صعودًا اليوم بسبب حصته السوقية التصديرية، حيث أنه مع إرتفاع العملات الأجنبية ترتفع حجم الإيرادات وبالتالي تأتي بنتائج أعمال قوية للشركات القطاع.

 

توقعات باستمرار الاتجاه الصاعد

 

وتوقع “الغايش” أن يستكمل المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 موجه الصعود، خاصة بعد جلسة اليوم وإقترابه من تحقيق القمة التاريخية السابقة للمؤشر عند مستوى 25500 نقطة، وبالتالي من المتوقع تحقيق تلك النقطة خلال الجلسات القليلة القادمة.

وتابع أن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 شهد إرتفاع قوي خلال تداولات جلسة اليوم وتحقيق مستويات تاريخية جديدة، حيث أغلق اليوم عند مستوى 5033 وبإرتفاع 100 نقطة.

ويرجع ذلك الى أن أسهم تلك المؤشر لم ترتفع خلال موجة الإرتفاعات السابقة بصورة جيدة، وبالتالي أصبح لديها فرصة كبيرة لتعويض تراجعاتها.

مع توقعات بإستمرار إرتفاع المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 لمستويات 5500 نقطة خلال الجلسات القليلة القادمة.

 

ختام تداولات اليوم

 

صعد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 بنسبة 1.03% وأغلق تعاملات جلسة اليوم عند مستوى 25029 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 0.99% وأغلق عند مستوى 30186 نقطة، وقفز مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1% وأغلق عند مستوى 10652 نقطة.

 

كما ارتفع المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 بنسبة 2.03% وأغلق عند مستوى 5033 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوى الأوزان بنسبة 1.85% ليغلق عند مستوى 7378 نقطة..

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار