• logo ads 2

عشماوي: 3 عوامل تتحكم في سعر الذهب.. والبورصة السلعية توفر السبائك للتجار

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، أن تداول الذهب كسلعة علي منصة البورصة السلعية ساهم في الحد من الزيادات السعرية لهذه السلعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد “عشماوي” أن زيادة حجم التداول علي البورصة السلعية يساهم في السيطرة علي الطفرة السعرية لسوق المشغولات الذهبية، مضيفا أن وزارة التموين نجحت من خلال مبادرة الاعفاء الجمركي عن المشغولات الذهبية في استقطاب كميات من الذهب كبديل للدولار بعد انخفاض تحويلات المصريين من العملة الصعبة في الخارج، مضيفا كان هناك تفاوتات كبيرة في سعر الذهب لولا قرار الحكومة بادخال السبائك والمشغولات الذهبية لاستمرت تلك التفاوتات السعرية بشكل كبير حتي الآن بعد زيادة نسبة المعروض في السوق المحلي من الذهب.

 

وأكد “عشماوي” أن ما يتحكم في حركة سعر الذهب المحلي الآن عدة عوامل من بينها سعر الفائدة في أمريكا وحركة سعر الصرف في السوق المحلي وكذلك الأحداث العالمية المختلفة.

 

أمام عن مكاسب طرح الذهب علي منصة البورصة السلعية، أشار “عشماوي” إلي أن هذا القرار ساهم في التسعير المنضبط للمشغولات الذهبية في الصاغة المصرية، إلي جانب توفير كميات هائلة من السبائك من أجل الاستثمار وطرحها أيضا للتجار وكذلك المصنعين، كما أن السعر في البوصة السلعية يرتبط عندما يتم التداول عليه بحركة السعر العالمي للذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار