• logo ads 2

«عشماوي»: نجحنا في جذب استثمارات بالمليارات.. والرئيس يقود قاطرة التنمية

alx adv
استمع للمقال

 

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أن خلال السنوات الـ 9 الماضية استطاعت وزارة التموين أن توفر مخزونًا سلعيا جيدًا يكفي لفترة تصل إلي 6 أشهر كاملة طبقا لتكليفات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار “عشماوي” في تصريحات خاصة إلي أن وزارة التموين لم تشهد علي مدار تلك الفترة أي أزمات نقص في توفير السلع الغذائية، وذلك علي الرغم من تعرض العديد من الدول المجاورة لمشاكل عديدة تخص نقص السلع الغذائية.

 

كما أكد “عشماوي” علي أن جهاز التجارة الداخلية خلال عام واحد فقط وهو 2022/2023 نجح في جذب العديد من الاستثمارات والتي بلغت قيمتها حوالي 5 مليارات جنيه سواء علي مستوي أنشطة تجارة الجملة أو حتي أنشطة تجارة التجزئة وأنشطة منظومة التجارة الالكترونية.

 

وأضاف مساعد أول وزير التموين، أن الوزارة قامت بإطلاق عدد من المشروعات القومية في عهد الرئيس السيسي من أجل تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين من مختلف الفئات، وكان من أبرز تلك المشروعات المناطق اللوجستية والتجارية والتي نجحت في توفير ملايين الأيدي العاملة وتوفير عدد لابأس به من فرص العمل للشباب من مختلف الجنسين.

ومن أبرز انجازات التموين في عهد الرئيس السيسي، أشار “عشماوي” إلي تدشين مشروع هام يخدم جميع المواطنين وهو المشروع القومي لتدشين المخازن الاستراتيجية العملاقة والتي يصل عددها إلي 7 مخازن كبري ، في إطار التعاون المستمر بين القطاعين الحكومي والخاص بمن أجل العمل علي زيادة مخزون السلع الأساسية طوال أيام السنة.

 

وأكد رئيس جهاز التجارة الداخلية، علي أن القيادة السياسية أولت ملف الأمن الغذائي أهمية قصوي وشهد علي إثرها طفرات هائلة لم تشهدها العديد من الدول المصدرة للسلع علي الرعم من تأثر العالم بجائحة كورونا والتغيرات المناخية وأخيرا الحروب واضطراب سلاسل الإمداد.

 

وأوضح “عشماوي” أن سلعة القمح تعد من أبرز السلع الغذائية التي تهم جميع شعوب الأرض لذا نجحت وزارة التموين خلال الـ 9 سنوات في  تشكيل مخزون استراتيجي من القمح، كما قامت بتوفير الدعم اللازم للفلاح من أجل الاقبال علي زراعة القمح فنجد أنها قامت بزيادة الحوافز المقدمة للفلاحين، ورفعت سعر التوريد إلى 1500 جنيه للأردب، إلي جانب إصدار قرار بصرف 10 كيلو جرامات “نخالة خشنة خليط زوائد” من المطاحن التموينية لكل أردب قمح محلى يتم توريده إلى مواقع التخزين.

 

وتابع عشماوي: نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية في عهد الرئيس السيسي باستيراد كميات من اللحوم والدواجن المجمدة تفاديًا لحدوث أي أزمة في السوق المحلي بالإضافة إلي تعزيز المكون الاستراتيجي منها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار