• logo ads 2

تصريحات من محافظ الفيدرالي الأمريكي تشير إلى تثبيت الفائدة

alx adv
استمع للمقال

قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر منذ قليل، اليوم الثلاثاء، إنه أصبح أكثر ثقة في أن السياسة النقدية في وضعها الحالي يمكنها وضع التضخم تحت السيطرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولم يكن هناك أي شيء في تصريحات والر المعدة سلفا لإلقاء خطاب في واشنطن العاصمة يشير إلى أنه يفكر في خفض أسعار الفائدة، كما أشار إلى أن التضخم في الوقت الحالي لا يزال مرتفعا للغاية. لكنه أشار إلى مجموعة متنوعة من المجالات التي تم إحراز تقدم فيها، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي على الأقل لن يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من النسبة الحالية.

 

يأتي هذا التعليق قبل أسبوعين من اجتماع السياسة النقدية للجنة السوق المفتوحة الفيدرالية لتحديد أسعار الفائدة في الفترة من 12 إلى 13 ديسمبر. حيث تتوقع الأسواق إلى حد كبير أن تبقي اللجنة سعر الإقراض الرئيسي ثابتًا، لكن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي شددوا على أهمية إبقاء خياراتهم مفتوحة.

 

خلال معركة البنك المركزي المستمرة ضد التضخم، كان والر أحد الأعضاء الأكثر تشددًا، مما يعني أنه يفضل تشديد السياسة النقدية وأسعار الفائدة الأعلى.

 

وأشار والر إلى مجموعة متنوعة من المجالات التي يعتدل فيها النشاط، من مبيعات التجزئة إلى سوق العمل إلى التصنيع. وأشار أيضًا إلى تخفيف ضغوط سلسلة التوريد التي كانت مسؤولة إلى حد كبير عن القفزة الأولية في التضخم، لكنه قال إن هذا العامل لا يمكن الاعتماد عليه للمساعدة في خفض التضخم بشكل أكبر.

 

وأشار والر إلى تراجع مقاييس التضخم مثل مؤشر أسعار المستهلكين، الذي كان ثابتا في أكتوبر. ومع ذلك، قال إنه ستكون هناك العديد من نقاط البيانات الأخرى في الأسابيع المقبلة التي سيراقبها عن كثب، بما في ذلك تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي.

 

وعلى الجانب الآخر، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، يوم الثلاثاء إنه يعتقد أن التضخم ينخفض بوتيرة لم نشهدها منذ الخمسينيات.

 

وقال جولسبي في تصريحات ترحيبية مقتضبة في مؤتمر التوقعات الزراعية السنوي الذي يعقده البنك: “لقد كان تضخم أسعار المواد الغذائية أعلى بكثير من المستويات المريحة للأمريكيين العاديين”.

 

وأضاف: ” بشكل عام، أحرزنا تقدمًا بشأن إبطاء التضخم خارج قطاع الأغذية؛ لقد بدأ في الانخفاض، لم يصل بعد إلى الهدف، ولكن في عام 2023 نحن في طريقنا لتحقيق أعلى انخفاض في معدل التضخم منذ 71 عامًا”.

 

وعززت أسعار الذهب من ارتفاعاتها فور صدور تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي، حيث ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.95% إلى 2031 دولار للأوقية.

 

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.82% إلى 2031 دولار للأوقية.

 

وعلى الجانب الآخر، فاقم مؤشر الدولار من تراجعاته، حيث يهبط الآن بنسبة 0.31% إلى 102.79 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار