• logo ads 2

فودة: ختام متباين لمؤشرات البورصة بنهاية تداولات الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

قال ايمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن البورصة المصرية شهدت ختام متباين للمؤشراتها بنهاية تداولات الأسبوع.

اعلان البريد 19نوفمبر

ذلك بسبب عمليات جني الأرباح على المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 ، الذي أنهى تداولات الأسبوع على تراجع طفيف بنسبة 0.1% ووصل عند مستوى 24735 نقطة، بعد أن قلص خسائره بمشتريات مؤسسية محلية و عربية على معظم القياديات.

 

إرتفاع السبعيني بختام الاسبوع

 

وأضاف أن المؤشر السبعيني متساوي الأوزان أنهى على إرتفاع بنسبة 1.69% وأغلق عند 5274 نقطة، بعد أن حقق قمة جديدة بأداء أفضل لأسهمه التى شهد بعضها إرتفاعات تجاوزت 50% خلال تداولات الأسبوع.

و الذى عززه قيم تداولات سجلت 4.4 مليار جنيه ارتفع معها 103 ورقة مالية و تراجعت 103 ورقة ، فيما ظلت على ثبات 14 ورقة مالية دون تغيير، ليرتفع رأس المال السوقى  مضيفًا 7 مليار جنيه مسجلًا 1.676 تريليون جنيه بنهاية تداولات الخميس.

وتابع “فودة” أن تداولات الأسبوع جاءت بجني أرباح طبيعي و صحي على المؤشر الرئيسي وأسهمه القائدة، ليتراجع المؤشر فاقدا 784 نقطة بنسبة هبوط 3% على أساس اسبوعي ، و على العكس فقد ربح المؤشر السبعينى 4.1% بعد أن أضاف 209 نقطة إلى رصيده خلال تداولات الأسبوع.

 

إستمرار الأداء الإيجابي

 

وأوضح أن الأداء لايزال إيجابي للمؤشرات و الأسهم مع إستمرار إرتفاع السيولة و قيم التداولات، مع إحتفاظ المؤشر الرئيسي بمستوى 24600 نقطة و السبعينى 4700 نقطة على المدى القصير، و إستمرار الأسهم فى تحقيق مستهدفات أعلى مع لجوء المستثمرين لها كملاذ آمن فى ظل إرتفاع التضخم و ترقب تحريك سعر الصرف لإعادة تقييم الشركات المدرجة و الذى سينعكس على اسهمها.

واخيرًا نصح “فودة” بعدم القلق من اي عمليات لجني الأرباح مع إحتفاظ المؤشرات بدعمها الرئيسي، والذى يستوجب المتأجرة العكسية بالتخفيف في القمم و إعادة الشراء بكميات أقل عند الدعوم، و الإحتفاظ بسيولة مالية بنسبة مناسبة لتأمين المراكز المفتوحة مع إدارة جيدة للمخاطر بتخفيف المارجن و تفعيل نقاط المحافظة على الأرباح و ايقاف الخسائر مع أى تراجعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار