• logo ads 2

رمسيس: أداء أفضل للمؤشر السبعيني بتداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

قالت رمسيس خبيرة أسواق المال أن البورصة المصرية أغلقت جلسة اليوم الأحد بداية شهر ديسمبر بتباين لمؤشراتها، ذلك بعد أن حققت أرتفاعات بنهاية تداولات شهر نوفمبر.

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث تراجع المؤشر الرئيسي وحيدًا اليوم بنسبة ٠،٦٦ ٪؜ ليصل لمستوى ٢٤٥٧١ نقطة، بينما إرتفع المؤشر السبعيني إيجي إكس ٧٠ بنسبة ٠،٥٦٪؜ ليصل لمستوى ٥٣٠٤ نقطة، كما إرتفع ايضا المؤشر المئوي بنسبة ٠،٥٣ ٪؜ ٧٦٨٦ نقطة.

سياسة بيعية للموسسات

وأضافت أن تلك التداولات جاءت وسط مشتريات من قبل المصريين والأجانب ومبيعات من قبل العرب، كما جاءت بقيم تداول وصلت لمستوى ٣.٥ مليار جنيه.

وتابعت خبير أسواق المال أن المؤسسات لازالت تنتهج سياسة بيعية خاصة العربية منها، ذلك بعد أن كانت الصدارة في المبيعات للمؤسسات المحلية خلال الإسبوع الماضي لتصفية المراكز بسبب انتهاء شهر وبداية اخر جديد.

وأوضحت أن المؤشر الرئيسي لديه مستهدفات ٢٥٥٠٠ التي تعتبر أعلى نقطة وصل لها المؤشر الرئيسي خلال الشهر الماضي، ولكن بسبب الضغوط البيعية من قبل المؤسسات تراجع المؤشر بختام الشهر، مع توقعات بارتفاعات مرة أخرى لذلك المستوى.

ومن المتعارف عليه أن جلسة بداية الإسبوع ليست معبرة عن الأداء بالكامل، ولكن ننتظر جلسة الغد باداء أفضل مع أرتفاع للمؤشر السبعيني.

حيث أن إنخفاض أسعار الأسهم القيادية وعودة المؤسسات المحلية للشراء مرة أخرى سيترد المؤشر الرئيسي عافيته وسيستكمل موجة الإرتفاعات التي حققها خلال الفترة السابقة. 

أداء أفضل للمؤشر السبعيني

وعن المؤشر السبعيني إيجي إكس ٧٠ قالت”رمسيس” أنه يشهد أداء مختلف ،حيث أثبت المتعاملين الأفراد أنه من الوسائل الجيدة للتداول والحفاظ على الأموال ضد مخاطر التضخم ، ولذلك يتم ضخ السيولة فيه وتكوين مراكز شرائية لتعويض ما يفقد من القيمة الشرائية للنقود، مماأدى للإرتفاعات المتوالية على المؤشر، وبالتالي أصبح لديه مستهدفات عند ٥٤٠٠ نقطة ثم ٥٨٠٠ نقطة قبل نهاية العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار