• logo ads 2

عمرو هندي: الذهب ملاذ آمن يحافظ على المدخرات الشخصية

alx adv
استمع للمقال

قال عمرو هندي، مدير الإنتاج في شركة ماستر جولد ايجيبت، أن  الشركة تطرح كل عام كوليكشن مميز من الأشكال والأحجام والأوزان المختلفة لمختلف فئات الجماهير ويرضي جميع الأذواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف «هندي» في تصريحات خاصة، نقوم بالتصدير إلي دبي والمملكة العربية السعودية، ونعد خلال الفترة القادمة خطة لاقتحام السوق الخارجي وأسواق ذهب جديدة علي مستوي العالم.

 

وأكد مدير الإنتاج في شركة ماستر جولد، لدينا توازن في الإقبال علي السبائك والمشغولات ففي فترة سابقة كان هناك إقبال شديد علي السبائك ولكن الآن الإقبال أصبح متوازناً بين السبائك الذهبية والمشغولات الذهبية.

كما وجه «هندي» ، نصيحة للمستهلك بضرورة الادخار في الذهب ولكن علي مستويات بمعني أن الشهر الحالي نشتري جزء من الذهب والشهر القادم اشتري جزء آخر من الذهب، مؤكداً أن حركة السوق الآن غير مستقرة.

 

وأضاف «هندي» ، أن توقعات الفترة القادمة بشأن تحرك أسعار الذهب تسير في الاتجاه المرتفع حيث تشير الشاشة العالمية إلي ارتفاع الأسعار وهناك أيضا عوامل تؤثر علي الأسعار منها سعر الدولار الذي يشهد قفزات متتالية سواءا عالميا أو في السوق الموازية في مصر.

وأشار «هندي» ، إلي أن الذهب مهما تراجع سعره في السوق المحلي يرتفع مرة أخري إلي نفس النسبة، ومن المتعارف عليه أن الذهب هو الملاذ الآمن الذي يحافظ علي المدخرات الشخصية.

وأشار خلال حديثه، إلي أن الفترة القادمة علي مستوي الاستثمار الخليجي في الذهب سيشهد رواجاً كبيراً ، ويعود ذلك الي تراجع المصنعية علي الذهب المحلي لأن الدولار أغلي بكثير من الأول متوسط المصنعية في مصر يصل الي 100 جنيه فقط.

 

وأشار «هندي» إلي أن نشر عيار 14 في السوق المحلي فكرة فشلت، لأن هناك إقبال شديد من قبل المصريين علي عيار 21 فقط دون غيره، ولكن عيار 18 أيضا يسهل تشكيله، وعندما يستقر سعر الدولار في السوق المحلي أو العالمي يستقر سعر الذهب وسعر الذهب يتأثر دائما بالحروب وأزمات البنوك والأحداث العالمية.

 

وعن مزايا قرار الإعفاءات الجمركية علي الذهب، أكد « هندي»، انها ساهمت في توازن سعر الذهب بالسوق المحلي بفضل زيادة نسبة المعروض في السوق المحلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار