• logo ads 2

التموين: لا مجال لتكرار سيناريو السكر مع الأرز.. ونتابع حجم التخزين داخل المضارب

alx adv
استمع للمقال

قال رمضان الشحات ، مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة حريصة علي توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين ، من خلال منافذ الوزارة والمجمعات الاستهلاكية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار «الشحات» ، في تصريحات خاصة ، إلى أنه لا يوجد أي فرصة لتكرار أزمة السكر والسوق السوداء مع سلعة الأرز خلال الفترة القادمة.

 

وحول ارتفاع أسعار الأرز من جديد في الأسواق المحلية، أشار مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلى أن الوزارة تطرح كميات من الأرز داخل منافذها بأسعار لا تتخطي 25 جنيهاً للكيلو الواحد ، مؤكداً أن كميات الأرز المطروحة داخل المجمعات الاستهلاكية تتميز بالجودة والكفاءة العالية.

 

وأكد «الشحات» ، علي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تحرص بشكل أسبوعي علي التواصل مع الشركات العاملة في مجال الأرز بالسوق المحلي ويتم إرسال تقرير أسبوعي لوزارة التموين ، بحجم كميات الأرز التي تقوم بتخزينها الشركات الي جانب عرض السعر الذي يتم تداول السلعة به ، هذا الي جانب إلزام وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع المضارب بالحرص علي تسجيل حجم تخزين وتداول سلعة الأرز لدي الوزارة أولا بأول.

 

وخلال حديثه أكد مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، علي أن الوزارة تستهدف ضمن خطتها التأكد من توافر السلع خاصة الأرز بسعر عادل للمواطن البسيط ، والفئات الاجتماعية المختلفة ، وهو ما يضمن للمستهلك وفرة السلعة المطلوبة ، وكذلك إتاحتها بكميات تعزز المعروض من سلعة الأرز بالأسواق المحلية من خلال السلاسل التجارية وتجار الجملة من كل مكان.

 

كما أشار مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، إلى أهمية دور البورصة المصرية للسلع في توفير الكميات المطلوبة من السلع الغذائية الأساسية للتجار ، حتي يتم توفيرها بكميات للمواطنين في الأسواق المحلية طوال أيام العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار