• logo ads 2

رسميًا.. وزيرة البيئة تُعلن استضافة مؤتمر الأطراف الـ24 خلال 2025

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه تم الإعلان رسميًا عن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف الـ 24 لاتفاقية حمایة البیئة البحریة والمنطقة الساحلية للبحر الأبيض المتوسط، والمقرر عقده في عام 2025، حيث لاقي القرار ترحيبا كبيرًا من الدول الأعضاء في الاتفاقية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

من جهته قال الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، في بيان، منذ قليل، إنه تم انتهاء فعاليات الدورة الـ 23 لمؤتمر الأطراف المتعاقدة في اتفاقية حمایة البیئة البحریة والمنطقة الساحلیة للبحر الأبیض المتوسط، اتفاقية برشلونه، في مدينة سلوفينيا، حيث أسفر المؤتمر عن اعتماد ما يقرب من 20 قرارًا معني بكافة مجالات العمل البيئي في منطقة المتوسط منها ما يتعلق بحماية التنوع البيولوجي وتحقيق الإدارة الساحلية المتكاملة وآليات كتابة واعتماد التقارير الدورية.

وتم خلال الاجتماع تقييم الأنشطة والميزانية المقررة خلال العامين الماضيين واعتماد القرار الخاص بذلك، كما تم مناقشة موقف المساهمات السنوية للدول الأعضاء، وتم التطرق لعدد من القضايا الفنية ذات الصلة بالبيئة البحرية منها ما يتعلق بالمحميات البحرية والإدارة المتكاملة لمياه الصابورة.

 

مؤتمر الأطراف لاتفاقية برشلونة
وفي إطار الاجتماعات الثنائية التي عقدت خلال مؤتمر الأطراف لاتفاقية برشلونة، عقد الدكتور علي أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة اجتماعًا مع اليزابيث مريما نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، بحضور الدكتورة هبه شعراوي رئيسة الإدارة المركزية للمناطق الساحلية والبحيرات.

وأفادت اليزابيث أيضًا بأن برنامج الأمم المتحدة للبيئة، يركز على قضية الحد من استهلاك البلاستيك، وتم تشكيل مجموعة من المفوضين للعمل علي هذا الملف في ظل الاتفاقية البيئية الخاصة بذلك، ومن المقرر عقد اجتماع في مدينة أوتاوا في كندا خلال أبريل المقبل لمناقشة هذه القضية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار