• logo ads 2

مُقتصرة على الأسرة.. موعد جنازة أمير الكويت

alx adv
استمع للمقال

أعلن وزير شئون الديوان الأميرى بالكويت أن مراسم دفن جثمان الأمير الراحل مقتصرة على أقرباء الأمير فقط بمسجد بلال بن رباح غدًا الأحد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال: “حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح سوف يتقبل وأسرة آل صباح الكرام التعازي بفقيد الوطن في ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان يوم الإثنين من 9 صباحا وحتى أذان الظهر فقط ويوم الثلاثاء من 9 صباحا وحتى أذان الظهر ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب”.

 

وصباح اليوم، أعلن الديوان الأميري الكويتي، وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

 

ومنذ قليل، نادى مجلس الوزراء الكويتي، بولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرا للبلاد خلفا للراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

 

وفي تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع إكس، قال مجلس الوزراء الكويتي: “ننادي بولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرا للبلاد”.

 

وينادي مجلس الوزراء الكويتي بولي العهد أميرا لدولة الكويت، عملا بأحكام الدستور والمادة الرابعة من القانون رقم 4 لسنة 1964 في شأن أحكام توارث الإمارة التي تنص على أنه “إذا خلا منصب الأمير نودي بولي العهد أميرا”.

 

وتنص المادة الأولى من القانون نفسه على أن “الكويت إمارة وراثية في ذرية المغفور له مبارك الصباح “.

 

كما تنص المادة الرابعة من دستور الكويت على أن “الكويت إمارة وراثية في ذرية المغفور له مبارك الصباح”.

 

كذلك تنص المادة 60 من الدستور على أن أمير الكويت يؤدي قبل ممارسة صلاحياته في جلسة خاصة لمجلس الأمة اليمين الآتية: “أقسم بالله العظيم أن احترم الدستور وقوانين الدولة، وأذود عن حريات الشعب ومصالحه وأمواله وأصون استقلال الوطن وسلامة أراضيه”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار