• logo ads 2

مخزونات الخام الأمريكية تهبط بأسعار النفط العالمية

alx adv
استمع للمقال

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، حيث تم إعدام الزخم في الارتفاع الأخير بسبب البيانات التي أظهرت زيادة غير متوقعة في المخزونات الأمريكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت التي تنتهي في فبراير بنسبة 0.8٪ إلى 79.05 دولارًا للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.7٪ إلى 73.91 دولارًا للبرميل.

وانتعشت أسعار النفط الخام بشكل حاد من أدنى مستوياتها في خمسة أشهر خلال الأسبوع الماضي، مدعومة باحتمال انقطاع الإمدادات في الشرق الأوسط بعد أن هاجمت القوات المدعومة من اليمن عدة سفن في البحر الأحمر بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس.

وشهدت هذه ال

خطوة ابتعاد شركات النفط والشحن عن قناة السويس، مما يشير إلى تأخيرات محتملة في عمليات التسليم كما أطلقت الولايات المتحدة قوة بحرية مكونة من 10 دول لفرض الأمن في المنطقة.

ولكن ما إذا كان لذلك تأثير ملموس على إمدادات الخام العالمية لا يزال غير واضح، خاصة مع استمرار ارتفاع مخزونات النفط الأوروبية والأمريكية، وكذلك الإنتاج في الأمريكتين.

وقال تجار لرويترز إنه ما لم تستمر الاضطرابات في البحر الأحمر لأكثر من بضعة أسابيع فمن المستبعد أن تؤثر على الإمدادات.

وواجهت أسعار النفط ضغوطا أمس الأربعاء بعد البيانات التي أظهرت زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأمريكية.

 

وارتفعت المخزونات الأمريكية 2.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر كانون الأول، متجاوزة التوقعات بانخفاض 2.3 مليون برميل. وظل الإنتاج قريبا من مستويات قياسية مرتفعة، في حين أشارت زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير إلى تباطؤ الطلب على الوقود.

وعززت البيانات المخاوف بشأن أسواق النفط ذات الإمدادات الجيدة في عام 2024، خاصة بعد تخفيضات الإنتاج المخيبة للآمال من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وكانت المخاوف من زيادة العرض قد وضعت أسعار النفط عند أدنى مستوياتها في خمسة أشهر في بداية ديسمبر.

كما ضغط انتعاش الدولار على النفط الخام، حيث ارتفعت العملة الأمريكية بشكل حاد يوم الأربعاء وسط بعض عمليات جني الأرباح في وول ستريت وانخفاض حاد في الجنيه الاسترليني. وتساءلت الأسواق أيضًا عن الموعد الذي سيبدأ فيه بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة في عام 2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار