• logo ads 2

فيتش: تغيير مسار السفن بعيدًا عن قناة السويس يُزيد تكاليف الشحن

alx adv
استمع للمقال

كشفت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، منذ قليل، أن توجيه السفن للمرور حول أفريقيا وبعيدًا عن قناة السويس في أعقاب الهجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر يضيف تكاليف لشركات الشحن، لكن من المرجح أن تلجأ الشركات لرفع أسعار الشحن إذا استمرت الاضطرابات لأكثر من بضعة أيام لتعويض هذه التكاليف.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ورجحت فيتش، أن يشهد شحن الحاويات أكبر الزيادات في الأسعار، تليها ناقلات البضائع السائبة، موضحة أن الناقلات تتمتع بأسعار مرتفعة بالفعل، لذا قد تكون الارتفاعات محدودة، وقد تستفيد أسعار الشحن الجوي أيضًا من الطلب على الشحنات الحساسة للوقت.

 

وتمر حوالي 50 سفينة يوميًا عبر قناة السويس، مقسمة بالتساوي بين سفن الحاويات والناقلات والناقلات السائبة، وتشير تقديرات فيتش إلى أن ما بين 25% إلى 30% من أحجام شحن الحاويات العالمية تمر عبر قناة السويس، ويخدم معظمها التجارة بين أوروبا وآسيا بما في ذلك الوجهات الهندية والشرق أوسطية.

 

وقالت وكالة التصنيف العالمية، أن تغيير المسار حول أفريقيا من الممكن أن يؤدي إلى زيادة وقت السفر من الشرق الأقصى إلى أوروبا بنسبة 50%، وهو ما قد يقلل من القدرة العالمية الفعالة لشحن الحاويات بنسبة 10% إلى 15%، بالإضافة إلى ذلك فإن سفن الحاويات يمكن أن تزيد من سرعة السفينة وتقلل من عدد مكالمات الموانئ لمواجهة الطرق الأطول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار