• logo ads 2

غدًا.. البورصة تُوقف التداول على سهم «موبكو»

alx adv
استمع للمقال

قالت البورصة المصرية، إن شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، تقدمت بطلب إيقاف اختياري للتعامل على أسهم الشركة اعتباراً من جلسة تداول غدٍ الاثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن إيقاف التداول لتحديد الحق في الأسهم الناتجة عن اندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية في موبكو لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم.

وسيتم إيقاف التداول لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر للشركة الدامجة (موبكو) وبمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، وافقت على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في موبكو؛ وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في ديسمبر 2022.

 

ووافقت العمومية على تحديد رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بعد الاندماج بمبلغ 50 مليار جنيه، وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الاندماج بقيمة 20.79 مليار جنيه.

 

وأوضحت “موبكو” أنه بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية تمت الموافقة على تحديد رأس مال موبكو المصدر والمدفوع بمبلغ 20.79 مليار جنيه موزعاً على 2.07 مليار سهم بدلاً من 2.29 مليار جنيه موزعاً على 229.117 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

 

وسيتم توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج بواقع 1 سهم من أسهم موبكو -قبل الاندماج- يضاف إليه 8.07476 سهم تقريباً من الأسهم الناتجة عن الاندماج؛ وذلك لحامل ومشتري سهم الشركة الدامجة حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري.

 

وأضحت أن هذا على أن يكون توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج ورفع إيقاف التعامل بالبورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار