• logo ads 2

أسباب دفعت لوقف استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية.. والقرار لن يسري على هؤلاء 

alx adv
استمع للمقال

أوقفت جميع البنوك العاملة بالسوق المصرفية، بدءا من اليوم الأحد، استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية خارج أو داخل البلاد لمدة 6 أشهر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاء ذلك نتيجة لتعليمات من البنك المركزي المصري لجميع البنوك العاملة بالسوق المصرفية، لوجود كثافة في السحب من تلك البطاقات خارج البلاد بشكل غير مشروع.

 

وتعليقًا على ذلك، قال وليد عادل، الخبير المصرفي، إن القرار يسري على البطاقات التي تصدر ابتداء من اليوم الأحد 24 ديسمبر ولمدة 6 أشهر.

 

وأضاف عادل، أنه بحسب التعليمات الصادرة من البنك المركزي فإن جميع بطاقات الائتمان التي ستصدر لن يتم التعامل بها داخليا أو خارجيا بالعملات الأجنبية.

وليد عادل الخبير المصرفى ورئيس تحصيل وتسويات التجزئة المصرفية بالمصرف المتحد
وليد عادل الخبير المصرفى

 

وتابع، أما بالنسبة للبطاقات المصدرة قبل هذا التاريخ تعمل بنفس الحدود المطبقة مسبقًا والتي تتراوح ما بين 240 ـ 250 دولارا شهريًا كحد أقصي، لحين إشعار آخر من البنك المركزي.

 

ولفت الخبير المصرفي، إلى أن تلك الإجراءات نتيجة لإفراط الأفراد في إصدار البطاقات الائتمانية الجديدة.

 

وأضاف أن تلك الإجراءات تستهدف الحفاظ على الرصيد الدولاري، نظرًا لوجود تآكل بسبب سوء الاستخدام بسحب العديد من العملات والتي وصلت إلى 10 مليارات دولار من الدول خارج مصر خلال الفترة الماضية.

 

وأوضح أنه جرى اكتشاف العديد من الحالات تستخدم العديد من بطاقات الائتمان خارج مصر لأفراد موجدين داخل البلاد ويجري السحب والتداول في السوق الموازية للعملة، مع الاستفادة بالفجوة الكبيرة ما بين سعر الصرف الرسمي والسوق الموازية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار