• logo ads 2

«الأرصاد» توضح موعد انتهاء موجة الطقس السيئ.. وتحذر سكان القاهرة

alx adv
استمع للمقال
قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد منذ الأمس تشهد حالة من الطقس السيئ وعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، موضحة أن الأمطار بدأت على السواحل الشمالية وبعد ذلك اتجهت للوجه البحري والقاهرة.
تحذير لسكان القاهرة
وأضافت “شاكر”، خلال مداخلة على قناة دي إم سي، أن فرص سقوط الأمطار مستمرة اليوم الخميس، مؤكدة أن الأمطار ستكون غزيرة اليوم على السواحل الشمالية للبلاد، مثل مطروح والإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية”.
ولفتت إلى أن القاهرة متوقع أن تشهد أمطارا ولذلك على الجميع توخى الحذر وارتداء الملابس الشتوية، وكشفت أن السبب فى عدم استقرار الأحوال الجوية هو أن هناك منخفضا جويا متعمقا موجودا فى البحر المتوسط.
وعرضت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، نماذج لخريطة الأمطار، وأكدت أن القاهرة ستشهد أمطارا خفيفة وليست متوسطة.
وأكدت أن موجة الطقس السيئ ستنتهى يوم السبت المقبل، وسيكون هناك تحسن فى الأحوال الجوية.
وتابعت، محافظات شمال الوجه البحري من المتوقع أن تشهد أمطارًا، وبالفعل بعض المحافظات حاليًا تشهد أمطارًا مثل دمياط والإسكندرية وكفرالشيخ والبحيرة، ومن المتوقع أن تستمر اليوم.
وأوضحت أن منخفضًا جويًا في طبقات الجو العليا أدى إلى تكون حالة من عدم الاستقرار، وتكون السحب الكثيفة والرعدية، ومستمر حتى غد الجمعة.
وفى وقت سابق، أشادت “شاكر” بقرار نقل مباراة «قمة القرن» بين الأهلى والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها غدًا الجمعة، إلى القاهرة،قائلة: “مش هيكون فيه مشكلات أو أمطار بالقاهرة، وإن شاء الله المواطنون يستمتعون بالمباراة”.

وأوضحت أن حدة الأمطار ستقل يوم الجمعة لتكون متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتنعدم على باقي الأنحاء، لافتة إلى أن الأمطار سيصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، لتصل الصغرى إلى 14 درجة والعظمي إلى 20 على القاهرة خاصة يومي الأربعاء والجمعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

https://www.youtube.com/watch?v=WkXNqynh3Co&feature=youtu.be

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار