• logo ads 2

العضو المنتدب للكابلات الكهربائية: 60 ألف طن سنوياً الطاقة الإنتاجية للمجموعة

alx adv
استمع للمقال

تعد مجموعة الكابلات الكهربائية المصرية من أقدم وأكبر شركات الكابلات في مصر، والتي تأسست عام 1954، تنتج الشركة كلاً من كابلات الطاقة وكابلات الاتصالات للأسواق المحلية، كما دخلت بقوة وزادت من فرعها هذا العام ومنها افتتاح احدث فروعها في مدينة الغردقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال محمد إبراهيم العضو المنتدب لمجموعة الكابلات الكهربائية المصرية، عن الفرع الجديد للمجموعة يهدف إلى تحقيق الانتشار للمجموعة وتعريف منتجاتها.


‏وكشف محمد ابراهيم، أن الطاقة الإنتاجية للمجموعة تبلغ نحو ٦٠ ألف طن سنويا، وأنها طاقة غير مستغلة، كما كشف عن اعتزام المجموعة افتتاح فرع جديد لها إما في الاسكندرية أو العاصمة الإدارية،. وتحدث عن خطتهم لافتتاح مصنع جديد في مدينة السادات وإضافة منتجات جديدة في النصف الثاني من عام ٢٠٢٤.

المجموعة افتتحت مؤخرا فرع جديد لها في مدينة الغردقة حدثنا عن ذلك؟

المجموعة حققت إنجازات كثيرة رغم وجود الكثير من التحديات خلال عام ٢٠٢٣ مع ارتفاع أسعار الدولار وعدم توافر المواد الخام، ولكن من بين الإنجازات التي تحققت افتتاح فرع للمجموعة في مدينة الغردقة، والذي يعد أول فرع لها خارج القاهرة، كما تعتزم المجموعة افتتاح فروع اخرى خلال العام المقبل ٢٠٢٤ وجاري اختيار افضل الأماكن ربما يكون في الاسكندريه أو العاصمة الإدارية الجديدة.

الهدف من افتتاح الفرع الجديد هو تحقيق الانتشار والتعريف بالشركة في ظل وجود منافسين بالسوق ولا نهدف من وراءه تحقيق طاقة إنتاجية، لأن الهدف الرئيسي هو الانتشار، والتعريف بالمنتجات التي تنتجها المجموعة.

كم تبلغ الطاقة الإنتاجية للمجموعة؟

‏ تبلغ الطاقة الإنتاجية للمجموعة حوالي ٦٠ الف طن في العام ولكن هذه الطاقة غير مستغلة بسبب بعض المعوقات ومنها عدم توافر المواد الخام، بينما الطاقة الإنتاجية الفعلية لا تتعدى نسبة ٥٠٪ اي أن الطاقة الإنتاجية حوالي ٣٠ الف طن بالعام.

‏ وما أهداف الشركة خلال عام ٢٠٢٤؟

‏ التوسع في حجم أعمال الشركة والتصدير لخارج مصر وفتح أسواق خارجبة، فنحن لدينا أسواق خارجية ولكن توفير العملة الأجنبية لشراء الخامات من الخارج يمثل التحدي الأكبر أمامنا وأمام الكثير من المؤسسات.
نفتخر أننا نقدم منتج محلي الصنع في مصر، ومن أقدم الشركات في مجال الكابلات الكهربائية، ولها باع طويل في السوق.

وما الجديد الذي استطعتم إضافته من منتجات للمجموعة؟

اضفنا نشاط جديد من المنتجات ومن بينها العدادات مسبقة الدفع، والتي أصبحت مطلوبة بشكل كبير، ولدينا خطة لإضافة منتجات أخرى في النصف الثاني من ٢٠٢٤.

وماذا عن إنشاء مصنع جديد ؟
‏ لدينا مصنع وجاري إنشاء مصنع اخر في مدينة السادات حيث أن نمتلك ارض هناك وكان من المفترض أن نفتتح المصنع اول عام ٢٠٢٤ ولكن تأخرنا بسبب بعض المعوقات التي واجهتنا ومنها توفير الخامات. ولكن من المقرر افتتاحه جزئيا خلال عام ٢٠٢٤.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار