• logo ads 2

التموين: تحديد 7 سلع كـ«استراتيجية» يحد من الاحتكار ورفع الأسعار

استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال ، معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه خلال ساعات سيتم الإعلان عن تشكيل أمانة اللجنة الخاصة بضبط أسعار السلع في الأسواق المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار «كمال» في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» إلى أن قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي الخاص بتحديد 7 سلع غذائية ضمن السلع الاستراتيجية للدولة لصالح المواطن المصري محدود الدخل، مؤكداً أن اختيار تلك السلع جاء نتيجة لاعتماد المواطنين عليها بشكل يومي في حياتهم اليومية.

 

وكشف «كمال»، أنه وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر اليوم ستقوم المديريات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظات بتلقي إخطار من قبل التجار والموردين حول الكميات المتواجدة لديهم في المخازن والمعروضة للبيع من السلع التي تم الإعلان عنها وذلك منعاً للتلاعب أو الحد من احتكارها.

 

 

وأكد معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، القرار جاء بعد دراسات كثيرة تمت علي حركة أسعار السلع الغذائية في الأسواق المحلية، موضحاً أن وزير التموين سيقوم بإصدار قرار بشأن أسعار السلع الغذائية التي يبلغ عددها وفقاً للقرار 7 سلع بحيث يتم وضع الحد الأقصي لسعر كل سلعة بمفردها في السوق المحلي.

 

وأشار معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والإعلام، إلى أن تطبيق هذا القرار يأتي في التوقيت المناسب للسيطرة علي حركة أسعار السلع الغذائية الأساسية في الأسواق بعدما سجلت زيادة كبيرة خلال الفترة الماضية بعد قيام العديد من التجار باحتكار واخفاء السلع عن المواطنين.

 

وخلال حديثه أشار «كمال» إلى السلع المقرر أن يتم ضمها للقرار وهي السكر والزيت وكذلك الأرز والمكرونة والجبن واللبن بالإضافة إلى الفول، ووفقاً للقرار سيتم تشديد الرقابة على الأسواق المحلية والتجار والهايبرات والمتاجر المختلفة حيث أن مخالفة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء ستؤدي في النهاية إلى الحبس والغرامة طبقا للإجراءات القانونية بمعرفة الرقابة الإدارية وجهاز حماية المستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار