• logo ads 2

خبير: أداء جيد وقوي لمؤشرات البورصة بالختام

alx adv
استمع للمقال

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الإثنين على ارتفاع جماعي لمؤشراتها، وبدوره قال عبد الحميد إمام كبير الاقتصاديين بشركة بايونيرز، إن البورصة المصرية تحولت خلال الفترة الأخيرة لإدارة استثمار وملاذ آمن ضد أي اضطرابات انخفاض سعر العملة أو ارتفاع في مستوى التضخم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبناء عليه حقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ارتفاعا خلال تداولات اليوم ليتجاوز مستوى 26200 نقطة في الختام، مما يعبر عن استمرارية الاتجاه الصاعد للبورصة خلال الفترة القبلة.

وأضاف “إمام” أن بعض قطاعات البورصة المصرية لازالت تحقق نتائج أعمال جيدة والإستفادة من إنخفاض قيمة العملة، وبالتالي لديها إيرادات دولارية مما سيجعها تحقق ربحية كبيرة على حقوق الملكية.

 

أهم القطاعات

كما أن القطاع العقاري لازال مقيما بأقل من قيمته بشكل كبير، وبالتالي هناك توقعات باستمرار الزخم به مع استحواذه على جزء مهم من حركة السيولة بالبورصة المصرية.

وتابع أن كل ذلك يدل على أن السوق المصرية به فرص استثمارية كبيرة، وأن عمليات التصحيح المتوقعة خلال الفترة القادمة هي أداء صحي وإعادة هيكلة إستثمارية وبناء محافظ مرة أخرى.

 

المؤشر السبعيني

 

وعن أداء المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 قال “إمام” أنه يشهد أداءً جيدًا جدًا خلال الفترة الحالية، مع توقعات باستمرار أداءه الجيد وإستحواذه على جزء كبير من السيولة بالسوق خلال الفترة القادمة، خاصة أن بعض شركاته لديها أصول غير مقيمة بقيمتها الحقيقية.

وأوضح ايضًا أن السوق المصري أصبح يتداول فوق مستويات 3 مليار جنيه مع سيطرت المؤسسات والأفراد المصريين على أحجام التداول، وتداول العرب على فترات متباعدة مع غياب تأثير الأجانب خاصة بعد تقييم السوق المصري بالمؤشرات العالمية بنسب قليلة.

 

ختام تداولات اليوم

 

شهد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 إرتفاعًا بنسبة 1.06% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 26250 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزانبنسبة 0.93% وأغلق عند مستوى 31893 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.05% ليغلق عند مستوى 11174 نقطة.

كما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان صعودًا بنسبة 1.32% وأغلق عند مستوى 6220 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.09% وأغلق عند مستوى 8809 نقطة.

جاء ذلك وسط تداولات بلغت 5.3 مليار جنيه ربح معها رأس المال السوقي 19 مليار جنيه وأغلق عند مستوى 1.836 تريليون جنيه.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار