• logo ads 2

السعودية تطمح إلى جذب 330 مليون مسافر سنويا بحلول 2030

alx adv
استمع للمقال

أكد رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، عبد العزيز الدعيلج، أن إستراتيجية المملكة الوطنية للطيران تستهدف تحقيق إنجاز كبير في مجال النقل الجوي، حيث تهدف إلى جذب نحو 330 مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف الدعيلج أن المملكة العربية السعودية تتطلع إلى تعزيز دورها كمركز إقليمي رائد في قطاع الطيران، وأن تكون منصة لوجستية عالمية تربط بين 3 قارات.

وفي مشاركته في مؤتمر “إنديا وينجز 2024″، الذي نظمته وزارة الطيران المدني الهندية واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، أكد الدعيلج على أهمية تحقيق نمو مستدام في القطاع الجوي.

وأشار إلى أن الإستراتيجية تهدف إلى أن يكون حوالي 10% من المسافرين – البالغ عددهم 330 مليون مسافر – ركابَ عبور (ترانزيت).

شدد الدعيلج على الدور الحاسم للطيران في دعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في المملكة، مشيرًا إلى أن الخطة تشمل تطوير المطارات وشركات الطيران، وتحديث أساطيل الطائرات والمرافق، بما في ذلك خدمات الشحن واللوجستيات.

وتهدف الإستراتيجية إلى تعزيز الربط الجوي للمملكة بأكثر من 250 وجهة حول العالم، من خلال تشغيل 29 مطارًا، وتشمل خطة إنشاء مركز اتصال عالمي في الرياض وجدة، مع شبكة من المطارات ذات القدرات الفريدة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار