• logo ads 2

سهم “سوديك” يسجل مستويات تاريخية في تعاملات بداية الأسبوع

alx adv
استمع للمقال

ارتفع سهم شركة سوديك العقارية – التابعة لشركة الدار الإماراتية – أول ساعة خلال جلسة تداول الأحد بالبورصة المصرية بنحو 20% ليبلغ 39.5 جنيه مقارنة بـ 32.99 جنيه للسهم بنهاية إغلاق الأسبوع الماضي

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ارتفع سهم شركة سوديك العقارية – التابعة لشركة الدار الإماراتية – في بداية تعاملات الأسبوع بالبورصة المصرية بنحو 20% مقارنة بإغلاق يوم الخميس الماضي.

ووصل سهم سوديك خلال أول ساعة من جلسة التداول يوم الأحد إلى 39.5 جنيه (نحو 1.3 دولار) للسهم، وهو أعلى سعر تاريخي للسهم خلال جلسة. وكان السهم أغلق يوم الخميس في نهاية تعاملات الأسبوع عند سعر 32.99 جنيه.

ومنذ بداية العام وحتى إغلاق الخميس الماضي ارتفع السهم بأكثر من 46.8%.

وشهد السهم ارتفاع في قيم التداول خلال آخر 20 يوم لتبلغ متوسط 22.2 مليون جنيه مقابل متوسط 13.3 مليون جنيه خلال آخر 3 شهور.

ويشهد السهم ارتفاع في قيم التداولات منذ بداية فبراير الحالي بالتزامن مع الإعلان عن مشروع استثماري برأس الحكمة بالساحل الشمالي، حيث قال رئيس هيئة الاستثمار المصرية إن تحالف إماراتي سيطور مشروع بالمنطقة باستثمارات مبدئية قد تتخطى 22 مليار دولار، لكن يُنتظر توقيع عقوده.

وسوديك هي واحدة من أبرز الشركات العقارية الرائدة في السوق المصري، وتم الاستحواذ عليها من قبل الدار الإماراتية في نهاية عام 2021.

وأعلنت الشركة في وقت سابق من الشهر الجاري تحقيق إجمالي مبيعات  متعاقد عليها في 2023 بنحو 30.3 مليار جنيه بزيادة 42% مقارنة بالعام الماضي. وسجلت الشركة صافي أرباح ينحو 1.4 مليار جنيه في 2023 بارتفاع بنسبة 164% عن 2022، ويرجع ذلك إلى زيادة الإيرادات وتحسن هوامش الربحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار