• logo ads 2

أطلس للاستثمار تُقر عرض لتطوير مشروع عقاري على أرض مملوكة للشركة

alx adv
استمع للمقال

وافق مجلس إدارة شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، على العرض المقدم من شركة الكويت وادي النيل للتنمية العمرانية “كواديكو” مطور عقاري، بشأن التطوير والمشاركة في مشروع عقاري على الأرض المملوكة لأطلس.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأثنين، أن العرض يتضمن تطوير المشروع على مساحة 20 فدان غير قابلة للتقسيم، بنسبة مشاركة في المبيعات 35% لأطلس و65% للمطور العقاري حتي يصل فيمة اجمالي المبيعات 3.6 مليار جنيه، ثم تستنزل النسبة لتصبح 15% لأطلس و85% للمطور العقاري حتى نهاية المشروع.

وبصفة عامة يتضمن العرض أن يكون الحد الأدنى لنصيب أطلس للاستثمار بمتوسط 30% من إجمالي إيرادات المشروع.

وبحسب البيان، تصل المدة الزمنية المتوقعة للتدفقات النقدية من تحصيلات تعاقدات العملاء 13 سنه بداية من عام 2024.

ونوهت الشركة أن العرض مبدئي وأنها حاليًا في مرحلة تفاوض متقدمة مع مطورين آخرين أيضًا.

كما وافقت أطلس للاستثمار على بيع حصة من استثماراتها بشركة أطلس سيوه للتنمية الزراعية -تابعة بنسبة 60%-، لسداد التزامات مستحقة على الشركة.

وحققت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، صافي ربح بلغ 1.66 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 1.82 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع وضع في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 19.29 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 12.53 مليون جنيه في النصف المقارن من 2022.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول إلى 98.8 ألف جنيه، مقابل 1.46 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار