• logo ads 2

“إمام”: أداء جيد ومتوازن لمؤشرات البورصة بالختام

alx adv
استمع للمقال

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة الإثنين، على إرتفاع جماعي للمؤشراتها، جاء ذلك بعمليات شراء من قبل المتعاملين العرب والأجانب.

اعلان البريد 19نوفمبر

من خلاله أوضح عبد الحميد إمام  كبير الاقتصاديين بشركة بايونيرز أن البورصة المصرية شهدت اليوم ثاني جلسات الأسبوع أداء متوازنا في الارتفاعات، جاء ذلك بشكل إنتقائي على بعض الأسهم التي لم تحقق إستفادة من صعود السوق خلال الفترة الأخيرة.

 

أهم القطاعات المرشحة للصعود

 

وظهر ذلك اليوم في قطاع الخدمات المالية الغير مصرفية وشركاته التي أصبحت لديها فرص إستثمارية كبيرة، لتشهد أحجام تداول مرتفعة وعمليات تجميع لأسعار أسهمها.

و أشار أن القطاع العقاري ايضا يشهد فرص إستثمارية وأحجام تداول مرتفعة، كما رشحت نتائج أعمال قطاع البنوك إستمرار عمليات الصعود خلال الفترة القادمة.

وتابع خبير أسواق المال أن السوق المصري لازال أداة للتحوط ضد الإنخفاض المتوقع في سعر الصرف، وأداة للإستثمار بسبب إرتفاع نتائج أعمال الشركات ووجود توسعات كبيرة في أنشطة الشركات مع زيادة أسعار بعض الاسهم، مما بعث نوع من الطمائنية لدى المستثمرين ضد أي تضخم أو عمليات تصحيح.

كما شهد السوق زيادة أحجام المؤسسات سواء كانت عربية أو أجنبية خلال الفترة الأخيرة، كل ذلك أدى الى توازن كبير بأداء المؤشر الرئيسي.

وأكد “إمام” أن المؤشر السبعيني كسر مستويات مقاومة تاريخية هامة خلال الجلسات السابقة، خاصة مع تحرك الكثير من الأسهم به مع توقعات بنمو أسهم قطاعي العقاري والأدوية المتواجدة بالمؤشر خلال الفترة القادمة.

 

ختام تداولات جلسة اليوم

 

حقق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 إرتفاعًا بنسبة 1.12% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 29452 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.06% وأغلق عند مستوى 36127 نقطة، وإرتفع  مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.13% وأغلق عند مستوى 12544 نقطة.

كما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان صعودًا بنسبة 1.64% وأغلق الجلسة عند مستوى 7490 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.4% وأغلق عند مستوى 10449 نقطة.

وبلغت تداولات جلسة اليوم 6.7 مليار جنيه، ربح معها رأس المال السوقي 16 مليار جنيه وأغلق ثاني جلسات الإسبوع عند مستوى 2.077 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار