• logo ads 2

نتيجة لزيادة الطلب.. ارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال شهر رمضان

استمع للمقال

قال الدكتور ثروت الزينى نائب رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إن ما تم إنجازه خلال الأيام الماضية بداية من صفقة رأس الحكمة واجتماع الوزراء، اليوم، يمثل تغيرات إيجابية لصناعة الدواجن، ومهم جدًا بالنسبة للمنتج والمربي حتى نشجعهم على الدخول في دورات إنتاجية أن يكون هناك استدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف خلال حديثه، أنه في حال تحقق الاستدامة في الإفراجات واستقرار سوق الصرف سيكون عاملًا مهمًا جدًا في الدخول في دورات إنتاجية الجديدة بما سيؤدي لتراجع الأسعار، متوقعًا أن تنعكس التغيرات الإيجابية على صناعة الدواجن بعد فترة معاناة عاشها القطاع، لافتًا إلى أن توافر المعروض من الدولار مع تراجع سعر الصرف بما ينعكس على السوق الفترة القادمة والاستقرار لضمان استمرار الدورات الإنتاجية.

 

تراجع أسعار خامات الأعلاف

 

وأوضح أن صناعة الدواجن تحتاج من 70 إلى 80 مليون دولار تخص الذرة وفول الصويا يضاف إليها الفاكسنات والمكملات، بقيمة تتراوح ما بين 5 إلى 10 ملايين دولار، مؤكدًا أن تراجع أسعار خامات الأعلاف أدى إلى انخفاض أسعار الدواجن حيث وصل سعر الكيلو فى المزرعة إلى 86 جنيهًا، مقابل 94 جنيها الاسبوع الماضى.

 

وعن توقعاته لأسعار الدواجن في شهر رمضان، أفاد: “شهر رمضان طبيعته أنه شهر استهلاكي ويرتفع فيه الاستهلاك بنسبة 30% مقارنة بالأيام العادية، أن الفترة الأخيرة سيكون هناك توازن في أسعار الدواجن، وأن الدواجن مرشحة للنزول، ولكن قبل رمضان سيرتفع بسبب الطلب.

 

وعن أسعار البيض مستقبلًا: قال: “هناك تراجع في الأسعار على مستوى المزرعة من 154 جنيها للطبق إلى 148 جنيها، موضحًا أنه انخفاض بنسبة بسيطة بسبب خروج جزء كبير من المربين خلال عامي 2022 و2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار