• logo ads 2

2.7 مليار جنيه حصيلة بيع العملات الأجنبية لـ 3 شركات صرافة

alx adv
استمع للمقال

2.7 مليار جنيه حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية في أكبر 3 شركات صرافة تابعة لبنوك الأهلي ومصر والقاهرة، منذ قرارات البنك المركزي الأخيرة بتحرير سعر الصرف.

 

الأهلي للصرافة تجذب 1.5 مليار جنيه

قال عبد المجيد محيى الدين رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بشركة الأهلي للصرافة خلال 11منذ قرار تحرير سعر الصرف تقترب من 1.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات أمس السبت.

وأضاف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الدولار يستحوذ علي النصيب الأكبر بحوالي 65%، يليه اليورو والريال السعودي والدرهم الإماراتي.

ولفت محيى الدين إلي أن فروع الشركة تشهد ازدحاماً من العملاء للتنازل عن العملات الأجنبية المختلفة، وهناك إقبال من العملاء للتنازل عن الدولار الإمريكي منذ قرار التعويم.

وأردف رئيس شركة الأهلي للصرافة؛ أنه خلال تعاملات أمس السبت بلغت حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بفروع الشركة 175 مليون جنيه.

واستطرد محيى الدين حديثه، بأن هناك حالة من القلق لدي المواطنين من اكتناز العملات الأجنبية عقب قرار البنك المركزي، خاصة بعد أن أصبح ليس هناك وجود للسوق الموازي، مشيرًا إلي أن حجم العملاء طالبي شراء الدولار قل بكثير  مقارنة بالفترة قبل صدور القرار المشار إليه.

مصر للصرافة تجذب 1.0 مليار جنيه

بدوره قال عادل فوزي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للصرافة، إن حصيلة تنازلات العملاء عن العملات الأجنبية بشركة مصر للصرافة بلغت 1.1 مليار جنيه، بنهاية تعاملات أمس السبت.

كايرو للصرافة تجذب 110 ملايين جنيه

وبدوره قال محمد رجائي، الرئيس التنفيذي لشركة “كايرو للصرافة”، إن حصيلة تنازلات العملات وصلت إلى ما يعادل 100 مليون جنيه حتى الخميس الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار إلى أن الدولار واليورو والريال هي العملات التي شهدت أكبر حجمًا من التنازلات.

وأضاف أن قرار التعويم كان قرارًا صائبًا جاء في الوقت المناسب، وسبقه العديد من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي والحكومة للتمهيد لهذا القرار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار