• logo ads 2

يحيى أبو الفتوح: مصر حققت شوطًا كبيرًا فى التحول الرقمي

alx adv
استمع للمقال

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصرى، أن الاقتصاد المصري نال شهادة ثقة العديد من المؤسسات الدولية وعلى رأسها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، كما قامت مؤسسات التصنيف الائتمانية بتثبيت تصنيف مصر مع نظرة إيجابية رغم تراجع التصنيف فى الكثير من دول العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “أبو الفتوح” خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إن المجمتع الدولي تكبد خسائر كبيرة تقدر بـ 28 تريليون دولار، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية استطاعت تحقيق معدلات نمو إيجابية، مع توقعات باستمرار النمو الفترة المقبلة.

التصدي لجائحة كورونا

وأشار نائب رئيس البنك الأهلي المصرى، إلى أن القطاع المصرفي بذل جهودًا كبيرًا للتصدي لجائحة كورونا، حيث أكدت مؤشرات القطاع المصرفي في مدى وقوة وصلابة القطاع ودفع عجلة النمو للعديد من المشروعات المختلفة، التي تساهم في تحريك الاقتصاد.

توفير التمويل

وأوضح “أبو الفتوح” أن القطاع المصرفي لعب دورًا هامًا في توفير التمويل والنقد الأجنبي خلال الفترة الماضية بفضل المؤشرات القوية التي حققها، وكان أبرزها زيادة محفظة الإقراض بالسوق إلى 2.2 تريليون جنيه، وارتفاع صافي الأصول الأجنبية إلى 157 مليار جنيه.

وتابع “أبو الفتوح” أن نسبة محفظة القروض غير المنتظمة إلى محفظة القروض المنتظمة، تراجعت إلى 3.9% بنهاية مارس الماضي مقابل 4.1% بنهاية مارس 2019.

وأوضح “أبو الفتوح”، أن مصر حققت شوطًا كبيرًا في التحول الرقمي، ولعب القطاع المصرفي دورًا هاما بفضل توجهات البنك المركزي والقيادة السياسية.

ماستر كارد

وأضاف أن هناك دراسة حديثة لماستر كارد أكدت أن هناك 72% من المستهلكين في مصر يتسوقوا عبر الإنترنت منذ جائحة كورونا.

مؤتمر الناس و البنوك

يذكر أن فاعليات مؤتمر الناس والبنوك، في نسخته الرابعة عشر تحت عنوان “التعافي الاقتصادي من كوفيد 2019″، انطلقت صباح اليوم الاثنين، بحضور عدد كبير من قيادات العمل المصرفي في مصر، حيث يناقش المؤتمر قضية التعافى الاقتصادى من أزمة فيروس كورونا، وكيف استطاع الاقتصاد المصرى والقطاع المصرفى التعامل مع الأزمة؟.

ويشهد المؤتمر “الناس والبنوك“، حضور نخبة من المسئولين بالقطاع المصرفى المصرى على رأسهم هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ونائب رئيس اتحاد بنوك مصر، ويحيى أبو الفتوح الأمين العام لمؤتمر الناس والبنوك، ومحمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وحسين رفاعي رئيس مجلس إدارة بنك قناة السويس، والدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي، وعدد من قيادات البنوك والمؤسسات المالية المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار