• logo ads 2

أسعار الذرة الصفراء اليوم 16-4-2024

استمع للمقال

استقرت أسعار الذرة الصفراء، اليوم الثلاثاء 16-4-2024، لسعر طن الذرة البرازيلى والأرجنتينى، وسجل سعر طن «الذرة الأوكراني» نحو 11,500 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن، ثروت الزيني إن هبوط واردات الذرة يعود إلى أزمة العملة الصعبة التي تعاني منها مصر خلال الفترة الأخيرة، حيث تستورد مصر كامل احتياجاتها من الذرة الصفراء اللازمة لصناعة الأعلاف.

 

قدر الزيني، احتياجات مصانع الأعلاف من الذرة بنحو 750 ألف طن شهريًا (9 ملايين طن سنويًا) جميعها مستوردة، في حين تتوافر كميات محلية بسيطة تختلف من عام لأخر بحسب المساحات.

 

خطة لزيادة المساحة المزروعة فول صويا بالتنسيق مع وزارة الزراعة

 

وتم وضع خطة لزيادة المساحة المزروعة من فول الصويا بالتنسيق مع وزارة الزراعة، كما تم البدء بزراعة مساحة 250 ألف فدان.

وتسعى مصر لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الزيوت من 5% حاليًا إلى 50% خلال فترة وجيزة عبر مشروعات ومجمعات الزيوت المعلن عنها، خاصة أن هناك جداول زمنية لتلك المشروعات ما بين 3 إلى 4 سنوات.

ويصل حجم الإنتاج العالمي من الزيوت إلى 211.4 مليون طن، فيما كانت الدول المنتجة هي إندونيسيا والصين وماليزيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وتستهلك مصر 2.4 مليون طن زيت طعام سنويًا، ولا تنتج منها سوى 5% فقط، فيما يتم استيراد 95% من احتياجات السوق و ذلك وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية.

 

سعر الذرة اليوم الثلاثاء 16-4-2024:

الذرة البرازيلى

استقر سعر طن الذرة البرازيلي، ليصل إلى 12,500 جنيه.

الذرة الأرجنتيني

كما ثبت سعر طن الذرة الأرجنتيني، ليسجل 12,500 جنيه.

الذرة الأوكراني

وسجل سعر طن «الذرة الأوكراني» نحو 11,500 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار