• logo ads 2

الزراعة: اعتماد 5 أصناف جديدة من القمح بالوجه القبلي والبحري

استمع للمقال

أكد رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عباس الشناوي، أن الوزارة تولي أهمية كبيرة في استنباط أصناف جديدة لزيادة انتاجية المحاصيل الاستراتيجية الهامة وعلى رأسها القمح، مؤكدا أن السلالات الجديدة من القمح التي تم اعتمادها أثبتت جدارتها وقدرتها على مواجهة التغيرات المناخية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشدد الشناوي في مداخلة هاتفية مع قناة الأولى بالتليفزيون المصري ـ على حرص وزارة الزراعة على تنفيذ كافة التوجيهات الرئاسية بإضافة مساحات أرضية إلى البقعة الزراعية لزيادة الإنتاج الزراعي في المحاصيل الاستراتيجية الهامة على رأسها محصول القمح والذرة الشامية.

اعتماد 5 أصناف جديدة من القمح في الوجه القبلي والبحري

 

وأشار إلى الإنجازات الهائلة التي تحققت من وراء اعتماد 5 أصناف جديدة من القمح في الوجه القبلي والبحري، موضحا أن هذه الأصناف الجديدة التي تتكيف مع التغيرات المناخية الحالية ساهمت بشكل كبير في زيادة انتاجية القمح إلى 20 أردبا هذا الموسم.

 

وثمن الشناوي الجهود المبذولة منذ سنوات من قبل مركز البحوث الزراعية لاستنباط أصناف جديدة ذات انتاجية عالية ، وتلائم كافة الظروف الجوية الجديدة ، مؤكدا استمرار التوسع في زراعة القمح في توشكي وشرق العوينات باستخدام كافة التقنيات الحديثة للحد من الهدر في جميع مراحل الحصاد والجمع

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار