• logo ads 2

ما هى العقوبة التى تنتظر «فتاة الزي الفرعوني»؟

alx adv
استمع للمقال

أحال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، واقعة قيام أحد الفتيات بالتصوير داخل إحدى المواقع الأثرية مرتدية ملابس ذات طابع فرعوني والتقاط الصور ونشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، إلى النيابة للتحقيق في الواقعة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك على خلفية نشر فتاة، تُدعى سلمى الشيمي، عارضة أزياء، صورًا تظهر فيها مُرتدية الزي الفرعوني، أمام الهرم المدرج بمنطقة سقارة، مصحوبة بتعليق «عاجل تم العثور على الملكة ملبنيتي»، بعد انتشار الصور على مواقع التواصل الاجتماعي أحيلت الواقعة للنيابة العامة لإجراء تحقيق عاجل.

 

 الحفاظ بالأماكن الأثرية

وأكد «وزيري» على حرص وزارة السياحة والآثار الدائم على الحفاظ على الأماكن الأثرية وتاريخ الحضارة المصرية القديمة، وأن أي شخص يثبت تقصيره في حق الآثار والحضارة المصرية سيتم معاقبته، بعد نتيجة تحقيقات النيابة في واقعة التصوير.

 

العقوبة المنتظرة

يُعرف الفعل الفاضح بأنه «كل فعل خادش للحياء»، وفقًا للمادة رقم 278 من قانون العقوبات المصري، لكن من شروطه، توافر العلاني، بمعنى أن يتم الفعل الفاضح في مكان عام، إذ تنص المادة 278 من قانون العقوبات المصرى، على أنه: «كل من فعل علانية فعل فاضح مخل بالحياء، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه».

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار