• logo ads 2

هشام الجمل: مشروع إنتاج الكهرباء من الرياح بسوهاج يوفر 23 ألف فرصة عمل

alx adv
استمع للمقال

كشف هشام الجمل مدير شركة انفنيتي للطاقة عن مشروع إنتاج الكهرباء من الرياح الذي سينفذ غرب سوهاج، حيث يعد من أكبر مشروعات الطاقة في الشرق الاوسط، إذ يساهم في توليد طاقة بقدرة ١٠ جيجاوات واستثمارات مباشرة تتجاوز ١٠ مليارات دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد الجمل في تصريح خاص لـ «عالم المال» أن هناك الكثير من المكتسبات والفوائد من بينها توفير فرص عمل للشباب سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة والتي تبلغ نحو ٢٣ ألف فرصة عمل أثناء عملية التنفيذ والتشغيل.

وأشار إلى المشروع لن ينتج طاقة كهربائية فحسب تبلغ نحو 48 ألف جيجاوات. ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً، ولكن سيعمل المشروع على تفادي انبعاث بنحو 23.8 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون.

وقد شهد اليوم دكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وهشام الجمل بحضور رئيس مجلس الوزراء,  التوقيع علي محضر استلام ارض المشروع.

يأتي ذلك امتداداً لمذكرة التفاهم الموقعة بين التحالف والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة خلال مؤتمر COP27 بشرم الشيخ في نوفمبر 2022 وتمثل المرحلة التالية من مراحل إنشاء هذا المشروع، ومن المخطط فور تسليم الأرض قيام المطورين بالبدء في إجراء الدراسات والقياسات الفنية اللازمة لبدء الإنشاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار