• logo ads 2

«فودة» يُناقش آلية صندوق السلفة المستدامة لخدمة الصيادين بجنوب سيناء

alx adv
استمع للمقال

استقبل  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتب بمدينة شرم الشيخ اللواء بحرى خالد زهران رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء مهندس هشام ابو سنة نقيب مهندسين القاهرة والدكتور صلاح الدين مصلحي رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية.

اعلان البريد 19نوفمبر

بحضور لجنة متابعة تطوير ميناء الصيد بطور سيناء لبحث تشغيل ميناء الطور البحري وقزق اصلاح اليخوت بشرم الشيخ.

حيث شهد مناقشة آلية صندوق السلفة المستدامة لخدمة الصيادين بجنوب سيناء، والتي تشارك في تمويل عدة جهات وهم وزارات البترول والسياحة والزراعة والبيئة ومحافظة جنوب سيناء وذلك لدعم الصيادين خاصة وقت حظر الصيد كما تمت مناقشة انشاء حلقة للسمك بجوار الميناء، وقد اجرى المحافظ اتصالا هاتفيا بوزيري الزراعة والبيئة لتحديد اجتماع لتفعيل الية الصندوق واكتمال المبلغ المخصص لخدمة الصيادين.

 تشغيل القزق الميكانيكي

وأعلن خالد زهران رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر بأنه جاري إنهاء اجراءات التعاقد على تشغيل القزق الميكانيكي بشرم الشيخ للعمل بالتبادل مع السفن مع بدء التشغيل خلال 3 شهور ابتداء من يناير حتى مارس 2021 علاوة على إنهاء جميع التجهيزات اللازمة لإصلاح اليخوت وامدادها بالوقود والمياه وكافة العمرات والتجهيزات وذلك بالتنسيق مع احدى شركات الخدمات والتجهيزات البحرية.

 

وقال “فودة” أن تطوير ميناء الطور سيؤدى إلى حدوث طفرة تنموية غير مسبوقة بمدينة طور سيناء، كما ان تشغيل القزق بشرم الشيخ سيؤدى إلى رفع المعاناة والمشقة عن اصحاب المراكب ويؤدي إلى طفرة تنموية بالمحافظة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار