• logo ads 2

مدبولي يكشف عن إصلاحات جديدة لدعم القطاع الخاص في سبتمبر المقبل

alx adv

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن معدل البطالة في البلاد قد انخفض إلى 6.5%، مشيرًا إلى أن الدولة تتمتع بمرونة في سعر الصرف وتعمل على تعزيز التنافسية وتشجيع القطاع الخاص.

وأضاف مدبولي أن الحكومة ستعلن في النصف الأول من سبتمبر عن مجموعة من الإصلاحات الضريبية والتجارية، بالتعاون مع وزارة المالية ووزارة الاستثمار، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات القطاع الخاص والمستثمرين.

كما أوضح مدبولي أنه تم إصدار أكثر من 31 رخصة ذهبية هذا العام، وقد ارتفعت مساهمة القطاع الخاص إلى 37% مقارنة بـ 26% العام الماضي، مع السعي لزيادة هذه النسبة إلى 65% من إجمالي الاستثمارات.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على صياغة حزمة من الحوافز والرعاية الاجتماعية، دون أن تكون بالضرورة زيادة في الرواتب، حيث ستكون هذه الحوافز في شكل تخفيضات على الأسعار، بينما يتم دراسة موضوع الرواتب ضمن ضوابط الموازنة. وكانت هناك زيادة للأجور قبل أربعة أشهر، وسيتم مراجعة هذا الملف في الأشهر القادمة.

وخلص مدبولي إلى أن مصر تسير بخطى ثابتة نحو تحسين الأوضاع، مؤكداً أن الحكومة تبذل جهوداً لتخفيف الأعباء بطرق متعددة، تشمل توفير فرص العمل واستقرار السلع والخدمات وإيقاف انقطاع الكهرباء.

وأكد على أن التحديات كبيرة، لكنه عبر عن تفاؤله بمستقبل أفضل بفضل الله، مشدداً على أن الاستمرار في العمل سيكون أساس النجاح في المستقبل.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار