• logo ads 2

“جهاز الشروق”: 30 مليون جنيه تكلفة تنفيذ “محور شمالى” بالمدينة

alx adv
استمع للمقال

كشف عبدالرؤوف الغيطى، رئيس جهاز مدينة الشروق، عن البدء فى تنفيذ “محور شمالى” بالمدينة موازٍ لمسار القطار الكهربائى الذى يُعد أكبر مشاريع الطرق فى المرحلة الحالية، لتحقيق سهولة مرورية مستقبلية تُيسر الانتقال من مدخل الإسماعيلية رقم “1”، حتى مدخل رقم (2) وذلك بطول (4كم).

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الغيطي في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن تكلفة إنشاء المحور  30 مليون جنيه وسيتم تنفيذه على ثلاث مراحل، الأولى عبارة عن تطوير الجزء القديم من مدخل (1) حتى محطة القطار بطول (800م)، والمرحلة الثانية تعتبر أهم المراحل، نظراً لتعارضها مع سور وحدة الدواجن التابعة للقوات المسلحة، وتم التنسيق والموافقة على استقطاع المسافة بطول المسار لتنفيذ المحور والثالثة حتى مدخل الإسماعيلية (2) ربطاً على الكوبرى والمحور الشرقى.

 

الانتقال للإسكان الاجتماعي بسهولة

وتابع  الغيطي أن المشروع يهدف إلى إتاحة الانتقال من الواجهة الشرقية الواقع بها منطقة الإسكان الإجتماعى، وكذلك أحياء القطاع الشرقى بالمدينة مباشرةً عبر هذا المحور بدلاً من الانتقال من الطرق الداخلية.

 

وأضاف رئيس الجهاز أن المحور يتضمن تنفيذه طريقين، بكل طريق ثلاث حارات مرورية، تشمل التخطيط المرورى واللافتات الإرشادية والتحذيرية، فضلاً عن الإنارة العامة ورصيف مشاه وجزيرة وسطى، مؤكداً  أن طاقم الإشراف والشركة المنفذة على سرعة التنفيذ على الوجه الأمثل نظراً للنفع الذى يعود على مدينة الشروق من هذا المشروع.

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار