• logo ads 2

وزير النقل يناقش مع “العربية للتصنيع” إعادة تأهيل 200 عربة بالسكة الحديد

alx adv
استمع للمقال

التقى وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، رئيس الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبدالمنعم التراس، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها في مجال الوحدات المتحركة، يأتي هذا اللقاء في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعميق وتوطين التصنيع المحلي في مجالات النقل المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وناقش الطرفان مشروع إعادة تأهيل وتحسين 200 عربة درجة ثالثة للركاب، حيث تم الانتهاء من إعادة تأهيل 91 عربة.

 مشروع إعادة تأهيل وتحسين 200 عربة درجة ثالثة للركاب

وأكد “الوزير”  ضرورة الانتهاء من مشروع تأهيل عربات السكة الحجديد للمساهمة في تحسين الخدمة المقدمة للركاب، لافتاً  إلى أن الوزارة تسير في مجال عربات الركاب في اتجاهين متوازيين الأول يتمثل في شراء عربات وقطارات جديدة والثاني تطوير وتحسين الأسطول الحالي.

 اجراءات التقييم الفني و المالي

كما أكد “الوزير”  خلال الاجتماع ضرورة الانتهاء من كل إجراءات التقييم الفني والمالي لصفقة  6 قطارات نوم الجديدة، خاصة مع احتياج هيئة السكك الحديدية لتدعيم أسطولها من هذه القطارات لتقديم أفضل خدمة  لجمهور الركاب، مشيرا إلى أهمية العمل على توطين صناعة النقل في مصر لهذه النوعية من القطارات عن طريق التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ممثلة في مصنع سيماف وكبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال.

 تطوير منظومة النقل في مصر

وأكد الوزير الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية بتطوير منظومة النقل في مصر ودعم هذا القطاع الحيوي، وهو ما كان له أثر إيجابي في تقدم تصنيف مصر في مجالات النقل المختلفة وفقا لمؤشر التنافسية الدولية، مشيداً بحرص القيادة السياسية  علي ضرورة توطين صناعة النقل في مصر لتدعيم منظومة السكك الحديدية، لما له من انعكاس ايجابي علي الإقتصاد المصري.

وأشار الوزير إلي مراعاة أعلى المواصفات الفنية العالمية ومواكبة  أحدث أنواع التكنولوجيا بما يساهم في تطور منظومة السكك الحديدية وتحسين الخدمة المقدمة للركاب.

التسليم في الموعد المحدد

وفي هذا الإطار، أكد “الوزير ” و”التراس” على ضرورة الالتزام بتسليم عربات توليد القوى الكهربائية (100عربة) وفقاً للجدول الزمني المحدد وسرعة  البدء في تصنيع وتوريد 75 عربة نقل غلال  والانتهاء من الإجراءات الخاصة بالبدء في تصنيع وتوريد 160 عربة كشف قلاب، وذلك لاهتمام الوزارة بالعمل علي زيادة المنقول من البضائع عبر السكك الحديدية، لتخفيف الأعباء على الطرق، وزيادة العوائد المالية لهيئة السكك الحديدية.

 التحول من التجميع الى التصنيع

من جانبه، أكد الفريق “عبدالمنعم التراس” تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي ” بمواصلة الجهود الجارية للتحول من التجميع إلى التصنيع وتوطين صناعة النقل في مصر بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، مشيرا إلي أهمية الإلتزام بمراعاة أعلي المواصفات الفنية والتكنولوجيات الحديثة في التصنيع، بما يسهم في التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تضع كافة إمكانياتها التصنيعية  لتلبية الطلب المتزايد من احتياجات وزارة النقل، مشيرًا إلى الإمكانات الكبيرة للهيئة العربية للتصنيع والخبرة الكبيرة في تنفيذ عربات ومتطلبات السكك الحديدية بشكل فني متميز.

تطوير مصنع سيماف

وفي سياق متصل، أكد “التراس” أن عمليات تطوير مصنع سيماف تتم وفقا لرؤية تسعي لتغطية جميع مطالب وزارة النقل من عربات السكك الحديدية المختلفة، ومترو الأنفاق، والخروج إلى الأسواق الخارجية وخاصة في قارة إفريقيا والمنطقة العربية, مشيرا أنه مع إتمام عمليات التطوير التي تجري في مصنع سيماف  سيصبح لدينا مصنع على أعلى مستوى، يضاهي أفضل المصانع العالمية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار