• logo ads 2

«عبدالغفار» يقترح تدريب الأطباء بالجامعات المصرية مثل هارفارد

alx adv
استمع للمقال

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، إن الجامعات المصرية تضم 30 كلية للطب، وجميع هذه الكليات على أعلى مستوى مشهود به في العالم، حيث يمكن تدريب الأطباء بالجامعات المصرية على غرار كلية طب هارفارد. 

اعلان البريد 19نوفمبر

 تدريب الأطباء

واقترح الدكتور خالد عبدالغفار، خلال المؤتمر الصحفي، لحفل تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، الذي عقد اليوم الأحد 6 ديسمبر، في أحد فنادق العاصمة الإدارية الجديدة، البدء في تدريب أطباء وزارة الصحة والسكان، داخل كليات الطب في الجامعات المصرية، مؤكدا قدرة الجامعات المصرية على تقديم نفس المستوى من التدريب مع توفير النفقات التي تتحملها الدولة.

يأتي تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، في إطار إيلاء القيادة السياسية أهمية قصوى للتعليم الطبي المهني المستمر ومبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار في مقدمة الخدمة الطبية في مصر.

تدريب الكوادر البشرية

كما ياتي ذلك ضمن البروتوكول الموقع بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية لأول مرة في تاريخ مصر، وفي إطار تدريب الكوادر البشرية للنهوض بمنظومة التعليم المهنية.

حضر حفل التخريج، وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، ووزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزيرة التخطيط د.هالة السعيد، وأمين عام الزمالة النصرية د.مجدي الصيرفي، ومساعد عميد كلية طب هارفارد للدراسات العليا أجاي سينج، وعميد كلية الطب جامعة هارفارد د. جورج دالي، وعميد التعليم الخارجى بكلية الطب جامعة هارفارد د. ديفيد روبرتس، ومدير برنامج تدريب المدربين T2T د. جيرمي ريتشاردز، ومدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية CSRT د.كينيث كريستوفر، ومساعد مدير برنامج التدريب على الأبحاث الإكلينيكية CSRT د. يوسف فرج، ونخبة من قيادات القوات المسلحة المصرية والقطاع الصحي في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار