• logo ads 2

مستشار رئيس الجمهورية: 750 طبيبًا من خريجى «عين شمس» يعملون بأمريكا

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن الأطباء المصريين يملؤون أفريقيا والمنطقة العربية بخبراتهم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

عدد خريجى الجامعات بأمريكا

وأضاف “تاج الدين”، خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، الذي عقد اليوم الأحد 6 ديسمبر، بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن عدد الأطباء خريجي جامعة عين شمس، والذين يعملون في الولايات المتحدة الأمريكية، بلغ 750 طبيبًا في مختلف التخصصات.

 

القيادة السياسية تولي أهمية قصوى للتعليم الطبي 

ويأتي تخريج الدفعة الأولى من البرامج التدريبية لكلية طب هارفارد الأمريكية على الأبحاث الإكلينيكية وتدريب المُدربين، في إطار إيلاء القيادة السياسية أهمية قصوى للتعليم الطبي المهني المستمر ومبادرة رئيس الجمهورية للاستثمار في مقدمة الخدمة الطبية في مصر.

كما يأتي ضمن البروتوكول الموقع بين جمهورية مصر العربية ممثلة في وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة هارفارد الأمريكية لأول مرة في تاريخ مصر، وفي إطار تدريب الكوادر البشرية للنهوض بمنظومة التعليم المهنية.

 

حضور الحفل 

حضر حفل التخريج، وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، ووزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، ووزيرة التخطيط د.هالة السعيد، وأمين عام الزمالة النصرية د.مجدي الصيرفي، ومساعد عميد كلية طب هارفارد للدراسات العليا أجاي سينج، وعميد كلية الطب جامعة هارفارد د. جورج دالي، وعميد التعليم الخارجى بكلية الطب جامعة هارفارد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار