• logo ads 2

«مجدى الوليلى» يشيد بمبادرة السداد الفورى لمستحقات الشركات المصدرة

alx adv
استمع للمقال

أشاد مجدى الوليلى، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، بمبادرة السداد الفورى لمستحقات الشركات المصدرة التى أعلنت عنها وزيرة التجارة والصناعة نفين جامع بالاشتراك مع وزير المالية، مؤكدا ان هذه المبادرة من شأنها اعطاء فرص لضخ الأموال ومساعدة اصحاب الشركات الصغيرة أنفسهم وتخفيف أعباء التصدير.

اعلان البريد 19نوفمبر

مبادرة  السداد الفورى

وقال “الوليلى” لـ”عالم المال ” إن هذه مبادرة  السداد الفورى تأتى بعد توجيهات من رئيس الجمهورية، لوزارتى التجارة والمالية لمساندة الشركات المصدرة، وسرعة رد الأعباء التصديرية، الكبيرة على أصحاب الشركات المصدرة الصغيرة، والتى تقدر 8 مليار جنيه وقابلة لزيادة، لدعم قطاعى الصناعة والتصدير وبصفة خاصة خلال هذه المرحلة بسبب تداعيات انتشار جائحة كورونا فى الفترة الأخيرة.

 

وأشار عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى أن مبادرة السداد الفورى تتيح سداد نسبة من إجمالى قيمة المستحقات فوراً وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والبنوك، بدلاً من سدادها على أقساط قد تستغرق عدة سنوات، الأمر الذى يسهم فى توفير السيولة النقدية لتمكين الشركات المصدرة من الوفاء بالتزاماتها تجاه عملائها والحفاظ على العمالة.

وزارة التجارة والصناعة

وأعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أمس الاحد ان اجمالى عدد الشركات المتقدمة لصندوق تنمية الصادرات للاستفادة من مبادرة السداد الفورى حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي بلغ 1580 شركة موزعة على كافة البرامج المختلفة، مشيرة إلى أن 480 شركة تقدمت خلال الأسبوع الأخير فقط.

 

وحسب بيان وزارة التجارة، أكد أنه تم الانتهاء من طلبات 845 شركة وجارٍ إصدار شهادات الصرف بالمبالغ المستحقة بقيمة 7.2 مليار جنيه، مشيرة إلى أنه تم حتى الآن إصدار شهادات صرف من صندوق تنمية الصادرات لـ 155  شركة بقيمة 2.7 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار