• logo ads 2

«معلومات الوزراء» يكشف كواليس العدد الأول من مجلة آفاق اقتصادية

alx adv
استمع للمقال

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الأول من مجلة “آفاق اقتصادية”، وهي أول مجلة اقتصادية متخصصة تصدر عن المركز بعد توقف دام 6 سنوات، وتستهدف تقديم رؤية متكاملة لأهم الموضوعات الاقتصادية على الساحة من خلال كتابات لأبرز الخبراء والمحللين داخل مصر وخارجها، مع استعراض أبرز المؤشرات المحلية والدولية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح البيان الصادر عن المركز أنه قد تم اختيار موضوع “التجارة الدولية” ليكون موضوع العدد؛ لما يشهده العالم من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى ما فرضته جائحة كورونا من تحديات على التجارة الدولية ومستقبل سلاسل الإمداد العالمية، كل ذلك جعل العالم أمام مشهد تجاري جديد قيد التشكيل.

تداعيات فيروس كورونا

ومن الموضوعات التي تناولها العدد الأول من المجلة “تداعيات فيروس كورونا المستجد على التجارة الدولية”، و”مصر على خريطة التجارة الدولية”، و”تحليل موقف مصر في المؤشرات الدولية”.

وقد أُثري العدد الأول من “آفاق اقتصادية” بأقلام نخبة من خبراء الاقتصاد والباحثين المتميزين، ومنهم: الدكتور محمود محيي الدين، والدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية، والدكتور أحمد فاروق غنيم أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور محمود فتح الله المستشار الاقتصادي بجامعة الدول العربية، و الدكتورة ماجدة شاهين مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية سابقًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار