• logo ads 2

محافظ الجيزة: الدولة تضرب بيد من حديد على كل أشكال الفساد

alx adv
استمع للمقال

نظمت محافظة الجيزة بحضور اللواء أحمد راشد وهيئة الرقابة الإدارية ندوة توعوية بديوان عام المحافظة عن سبل مكافحة الفساد، وذلك تحت شعار “متحدون علي مكافحة الفساد”، ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد ٢٠٢٠ الذي يقام في التاسع من ديسمبر من كل عام.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال اللواء راشد إن الدولة المصرية باتت تضرب بيد من حديد كل أشكال الفساد والمحسوبية، لافتًا إلى أن مكافحة الفساد مسئولية مجتمعية لجميع الأفراد، وأن الكفاءة وحدها باتت معيار الترقي وسط رقابة دقيقة، انطلاقًا من إعلاء المصلحة العامة، وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة، لتحقيق العدالة الاجتماعية.

التنمية الاقتصادية

واشار محافظ الجيزة إلى أن الفساد يؤثر تأثيرا كبيرا على التنمية الاقتصادية للدولة، مؤكدا أن مصر استطاعت خلال الـ6 سنوات الأخيرة من خلال هيئة الرقابة الإدارية بتوجيه ضربات قاسية للفاسدين، مشيداً بالدور الحيوي والهام الذي تؤديه هيئة الرقابة الإدارية في مواجهة الفساد إلى جانب المساهمة في استرداد حقوق الدولة بالعديد من الملفات.

الرقابة الإدارية

تم تنظيم الندوة بحضور العميد شريف البنداري رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالجيزة التى شهدت استعراض عدد من الموضوعات التي تتعلق بتعريف الفساد وسبل مكافحته والاستراتيجية الوطنية لمكافحه الفساد والتى تهدف لمكافحة الفساد فى المجتمع المصرى من خلال وضع الاهداف والسياسات والبرامج والآليات التى تكفل محاصرته.

أنواع الفساد

وفي خلال الندوة تم استعراض كافة أنواع الفساد وتأثيرها  على النواحي الاقتصادية والاجتماعية، حيث تم التأكيد أن هيئة الرقابة الإدارية تسعى لمنع الفساد بدور استباقي واهتمام الدولة بالتحول للحوكمة، وشهدت الندوة التثقيفية حضور الأستاذة هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة واللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات والهيئات والأجهزة .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار