• logo ads 2

استجابة لبوابة «عالم المال».. الإسكان تبحث شكاوى أهالى مدينة بدر

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس عمرو خطاب المتحدث بإسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الشكاوى الواردة من الأهالى بمنطقة مدينة بدر وبالتحديد في المجاورة الأولي الحي الثاني، يتم التعامل معها مباشرًة، مؤكدًا أن تلك المجاورة هى قطع أراضي تحت الإنشاء لا يسكنها إلا عدد قليل من السكان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “خطاب” فى تصريحات خاصة لبوابة “عالم المال” الإخبارىة، وردًا على شكوى للأهالى رصدتها كاميرا “عالم المال”، فإنه تم التواصل على الفور مع المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر، والذى أمر علي وجه السرعة بتنفيذ حملات لإزالة جميع مخلفات المباني من الطرق والممرات.

مقايسة رفع الكفاءة

ولفت المتحدث بإسم وزارة الإسكان، إلى أنه فيما يتعلق بشكاوى الكهرباء والإنارة، فقد تم تنفيذ مقايسة لرفع كفاءة الحي بالكامل وجاري العرض علي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالاتفاق مع شركة توزيع كهرباء القناة، منوهًا إلى أنه تم بالفعل إسناد رفع كفاءة الطرق للحي الأول والثاني وجاري البدء في التنفيذ.

ظاهرة التكاتك

وأكد “خطاب” أن مشكلة انتشار مركبات “التوك توك”، ظاهرة منذ زمن طويل، كما أنها وسائل مرقمة من مباحث جهاز مدينة بدر، وتم وضع خطة للقضاء عليها، مشيرًا إلى أنه تم تحويل بعضهم إلي سائقي سيارات نقل والبعض غادر مدينة بدر.

وأوضح “خطاب” أن الشكاوى الواردة من الاهالى، ليست مستحدثة وجهاز المدينة في سبيله للقضاء عليها، كما يتم متابعتها من وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار شخصياً بشكل مستمر.

الجولة الميدانية

وكانت قد رصدت عدسة كاميرا “عالم المال”، فى جولة ميدانية داخل مدينة بدر التابعة للمدن الجديدة، بعض من مظاهر انتشار العشوائية فى الخدمات المعيشية ومدى التأثير السلبى لغياب الرقابة والمتابعة المحلية من قبل جهاز المدينة.

وتبين من خلال الجولة الميدانية تواجد سوق عشوائى يقام بشكل مستمر يوم الأربعاء من كل أسبوع، تباع فيه السلع المختلفة، في ظل غياب التقنين المحلى والتنظيم بشكل كامل، كما تنبعث منه رائحة كريهة تزعج أهالى المجاورات المحيطة به.

كما تم رصد انتشار ملحوظ للمحال التجارية والورش غير المرخصة التى ينشئها سكان بعض العقارات بالمخالفة، وداخل المساكن المخصصة لمحافظة القاهرة أيضا، على الرغم من أنها مساكن وأراضى مخصصة للسكن العمرانى فقط، وكذلك الزحف غير العادى لمركبات التوك توك داخل أحياء المدينة ضاربة تطبيق القانون فى عرض الحائط .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار