• logo ads 2

فرنسا.. تأجيل محاكمة المتهمين في هجمات باريس ل سبتمبر 2021 بسبب كورونا

alx adv
استمع للمقال
أعلنت فرنسا بدء محاكمة المتهمين في هجمات باريس 2015 في أواخر العام المقبل، وذلك بعد مرور أكثر من 5 سنوات على التفجيرات الدموية.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية “فرانس برس” أنه من المقرر بدء محاكمة نحو 20 متهما من المتورطين في هجمات نوفمبر 2015 الإرهابية بالعاصمة باريس في شهر سبتمبر 2021.
وأوضحت وسائل إعلام فرنسية نقلا عن مصادرها أن المحاكمة ستبدأ في 8 سبتمبر 2021 وتستمر حتى مارس 2022.
وشهدت العاصمة الفرنسية باريس سلسلة هجمات إرهابية في نوفمبر 2015، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها.
وشمل الهجوم الإرهابي 3 تفجيرات انتحارية بمحيط ملعب فرنسا بضاحية باريس الشمالية، فضلا عن عملية إطلاق نار جماعي واحتجاز الرهائن في مسرح باتكلان.
وأسفرت الهجمات الإرهابية في العاصمة باريس عن مقتل نحو 130 شخصا وإصابة أكثر من 350 آخرين
تأجلت محاكمة المتّهمين في هجمات يناير/كانون الثاني 2015 في فرنسا لأسبوع بعدما ثبُتت إصابة متّهمَين اثنين إضافيَّين بفيروس كورونا.

وبعد ثبوت إصابة المتّهم الرئيسي “علي رضا بولا” بفيروس كورونا، خضع المتّهمون التسعة الآخرون لفحوص في نهاية الأسبوع الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي ضوء البروتوكولات الصحّية السارية التي تتطلّب عزل كلّ من الحالات الإيجابيّة وحالات المخالطة، لن يتمّ استئناف جلسة الاستماع هذا الأسبوع”، بحسب رسالة إلكترونيّة من رئيس محكمة الجنايات الخاصّة ريجيس دو جورنا أُرسِلت إلى جميع محامي الدفاع.

وبعد ظهر الأربعاء، عُلّقت الجلسة بالفعل بعد أن شعر “بولا” بالإعياء، وأُعيد إلى مركز الحجز الاحتياطي بعد أن تقيّأ، لمراجعة طبيب، لكنّ المحاكمة استؤنفت صباح الخميس.

ودعا رئيس المحكمة “الجميع إلى احترام قواعد التباعد الاجتماعي”.

وأصر على “وضع الكمامة خلال المرافعات ووجوب وضعها بشكل صحيح”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار