• logo ads 2

الموافقة على نشر تقرير إفصاح التقسيم لـ«الحديد والصلب»

alx adv
استمع للمقال

كشفت هيئة الرقابة المالية المصرية، الموافقة عن نشر تقرير إفصاح شركة الحديد والصلب المصرية والخاص بقرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 29 نوفمبر 2020.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الهيئة أن التقرير بخصوص قرار بدعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للحصول على موافقتها على مشروع التقسيم التفصيلي للشركة.

التقسيم الأفقي

كما يتضمن التقرير رأي مراقب الحسابات عليه باتباع أسلوب التقسيم الأفقي عن طريق تقسيم أصول والتزامات وحقوق الملكية ومصروفات وإيرادات الشركة بالقيمة الدفترية طبقاً للقوائم المالية عن  السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2020، والمعتمدة من الجمعية العامة العادية في 2 نوفمبر الماضي والمتخذة قرار اعتماد القوائم المالية المعدلة للعام المالي الماضي.

وبحسب الإفصاح يأتي ذلك مع بقاء ذات المساهمين في الشركة قبل التقسيم كمساهمين دون تعديل  في الشركة القاسمة والمنقسمة بذات نسب الملكية  ونفس عدد الأسهم باعتبار أن الشركة المنقسمة امتداد للقاسمة.

تقسيم الشركات 

وفي وقت سابق  وافق مجلس إدارة الحديد والصلب المصرية على تقسيم الشركة انقساماً أفقياً وفقاً للقيمة الدفترية بناءً على القوائم المالية للشركة في 30 يونيو الماضي، كإحدى وسائل إعادة الهيكلة إلى شركتين قاسمة ومنقسمة، وذلك في ضوء قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة في 12 أكتوبر الماضي بفصل المناجم والمحاجر عن الشركة وتأسيس شركة جديدة، وتكليف الشركة بتشكيل لجنة لإعداد التقييم بالقيمة الدفترية بمناسبة الانقسام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار