• logo ads 2

“التجارة الدولية” تؤكد على مساهمة الإمارات في دعم قطاع الأعمال العالمي

alx adv
استمع للمقال

شدد جون دينتون، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية التي يقع مقرها في باريس، على أهمية مساهمة غرفة التجارة الدولية – الإمارات في دعم قطاع الأعمال العالمي، موضحًا بأن غرفة التجارة الدولية – الإمارات مثلت في هذه الأوقات الاستثنائية حجر الأساس في الجهود العالمية لمواجهة التأثيرات السلبية لجائحة كورونا، حيث برز التزامها التام بتعزيز شبكة غرفة التجارة الدولية من خلال نسج الشراكات وبناء القدرات وتبادل الخبرات الواسعة التي تمتلكها في مجالات التكنولوجيا والخدمات المصرفية والتميز الخدماتي لما يدعم مسيرة التنمية المستدامة في الاقتصاد العالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد الأمين العام، أن الإمارات والنمسا هما الدولتان الأفضل في العالم من حيث تقديم أفضل خدمات الدعم والمساعدة الفنية لأعضائهما ضمن شبكة غرفة التجارة الدولية.

الإشادة العالمية

وأوضح فى بيان عن غرفة التجارة الدولية – الإمارات اليوم: تأتي هذه الإشادة العالمية بجهود غرفة التجارة الدولية- الإمارات لتعكس الجهود الدؤوبة التي بذلتها الغرفة خلال الفترة الماضية، ونجاحها خلال العام الحالي في التخفيف من تداعيات وتأثيرات جائحة كورونا على أعضائها، ومساعدة القطاع الخاص في الدولة على إيصال صوته ورؤياه إلى أصحاب القرار في غرفة التجارة الدولية.

 

وأشاد مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية – الإمارات خلال اجتماعه الأخير الذي عقده مؤخرًا بالمكانة العالمية العالية التي وصلت إليها الغرفة، مثمنًا الجهود التي بذلتها خلال الفترة الماضية، والشراكات الإستراتيجية التي نجحت بتفعيلها لمصلحة مجتمع الأعمال في وجه تحديات جائحة كورونا على قطاع الأعمال.

جائزة أفضل غرفة

واعتبر المجلس في اجتماعه، أن هذه الإشادة مصحوبة بإنجاز العام الماضي المتمثل بحصول الغرفة على جائزة أفضل غرفة تابعة لغرفة التجارة الدولية في منطقة الشرق الأوسط عن مبادرتها في إستراتيجية الاتصال والتفاعل مع الأعضاء، يعكسان جهودها الرائدة في تفعيل مساهمة مجتمع الأعمال الإماراتي في منظومة اتخاذ القرارات المتعلقة بدعم وتعزيز التجارة الدولية.

 

وبحث مجلس الإدارة كذلك في اجتماعه الافتراضي الذي عقد برئاسة حميد محمد بن سالم، رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المجلس، وحسن الهاشمي، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية – الإمارات، عددًا من المشاريع المستقبلية الهادفة لتعزيز دور قطاع الأعمال بالدولة، وتحسين تنافسيته.

تعزيز التعافي الاقتصادي

وأقر مجلس الإدارة في اجتماعه مجموعة من القرارات والبرامج والمشاركات الداخلية والخارجية، واعتمد استضافة عدة اجتماعات وورش عمل ولقاءات وفقًا للخطة السنوية 2021 التي تستهدف تعزيز التعافي الاقتصادي ودعم مجتمع الأعمال كما أقر مجلس الإدارة الموازنة التقديرية للعام 2021.

 

وأشار بن سالم إلى أن الإنجازات التي حققتها الغرفة خلال الفترة الماضية تعكس الالتزام التام بدعم قطاع الأعمال، والحرص على خدمة مصالحه وتحقيق أهدافه، مؤكدًا أن هذا الإشادة العالمية بغرفة التجارة الدولية – الإمارات دافع إضافي للتميز والريادة في دعم شركات القطاع الخاص بالدولة.

 

مشاركة قطاع الأعمال

وأضاف بن سالم، تهدف جميع الفعاليات والأنشطة التي تم إقرارها ضمن خطة عمل الغرفة للعام المقبل إلى تعزيز وتنظيم مشاركة قطاع الأعمال الإماراتي في آلية قرارات غرفة التجارة الدولية على مختلف الأصعدة، وتحسين استفادة الأعضاء من خلال تقديم رؤى وتوصيات تخدم الاقتصاد الإماراتي بكل قطاعاته في الفعاليات الدولية وقد قمنا بمناقشة عمل اللجان المتخصصة التابعة للغرفة لتؤدي دورها الفعال في مجالاتها المختلفة.

 

ومن جهته أكد حسن الهاشمي، الأمين العام لغرفة التجارة الدولية – الإمارات، على الدور الأساسي الذي لعبته تقنية المعلومات والاتصالات في دعم الأعمال خلال أزمة جائحة كوفيد–19، مشيدًا بجهود الغرفة في تعزيز الحوار بين قادة الأعمال والأعضاء في غرفة التجارة الدولية لما فيه المصلحة المشتركة، ومشيرًا إلى أن غرفة التجارة الدولية – الإمارات نجحت في التأقلم والتكيف مع المتغيرات في بيئة الأعمال والارتقاء بخدماتها الرقمية لتوفير خدمات قيّمة لأعضائها، ومساعدتهم على تخطي تداعيات الجائحة التي أثرت في أعمالهم ونشاطاتهم الاستثمارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار